أخبار عاجلة
الرئيسية / الواجهة / فيروس كورونا: إحداث خلية أزمة وتواصل بسفارة المغرب في بريتوريا

فيروس كورونا: إحداث خلية أزمة وتواصل بسفارة المغرب في بريتوريا

في إطار متابعة ورصد تطورات وباء فيروس “كورونا” وتأثيره على المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج، أحدثت سفارة المملكة المغربية في بريتوريا خلية أزمة وتواصل لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمين في جنوب إفريقيا وبوتسوانا ومالاوي وإسواتيني.

وأوضح سفير صاحب الجلالة بجنوب إفريقيا وبوتسوانا ومالاوي وإسواتيني، السيد يوسف العمراني، أن هذه الخلية ستشتغل كآلية مواكبة بغرض طمأنة وتوجيه الجالية المغربية في إجراءاتها وطلباتها واحتياجاتها الخاصة في هذه الظروف الصعبة المترتبة عن ظهور فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وحث السفير ، في هذا الصدد، الجالية المغربية بالدول المعنية على الالتزام بجميع قواعد اليقظة الصحية والابتعاد عن كل المحاذير والامتثال لتعليمات الحكومة.

وقال السيد العمراني إن خدمة القرب الجديدة هاته للرد على مختلف تساؤلات الجالية المغربية المقيمة في المنطقة جرى تفعيلها وتلقت أولى الاتصالات، مؤكدا أنه الى غاية اليوم لم يتم تسجيل أية إصابة بين المواطنين المغاربة المقيمين بهذه المنطقة.

و كانت جنوب إفريقيا أعلنت “حالة كارثة وطنية” في مواجهة انتشار فيروس “كورونا”، بعد تسجيلها 62 حالة إصابة مؤكدة، واعتمدت سلسلة من التدابير، بما في ذلك إغلاق حدودها في وجه جميع مواطني البلدان الأكثر تضررا من الوباء، وايضا إغلاق المدارس، ابتداء من اليوم الأربعاء ولمدة ثلاثة أسابيع على الأقل، فضلا عن حظر التجمعات العامة لأكثر من 100 شخص.

أما في البلدان الإفريقية الأخرى بالمنطقة، فلا يزال عدد الإصابات ضئيلا (حالة واحدة فقط في إيسواتيني، فيما لم يتم تسجيل أي حالة في ملاوي وبوتسوانا).

وأشار السيد العمراني الى أن الخطر على الجالية المغربية المقيمة في هذه البلدان هو، بالنتيجة “منخفض للغاية”، لكن هذا لا يعفي من ضرورة اتخاذ جميع المواطنين للاحتياطات والإجراءات الوقائية.

ولمزيد من المعلومات ومتابعة الوضع، يمكن لأعضاء الجالية المغربية مراجعة الموقع الإلكتروني لسفارة المملكة المغربية في بريتوريا على الرابط التالي: https://www.moroccoembassy.co.za

كما يمكن الاتصال بخلية الازمة التي أحدثتها السفارة على الأرقام التالية ..

66 63 89 70 6 27 +

95 72 70 79 6 27 +

عن فاطنة بلعسري

شاهد أيضاً

فيروس كورونا: بلجيكا تحصي 12 ألفا و775 إصابة بالعدوى وتسجل 1700 حالة تعافي

أعلنت السلطات الصحية البلجيكية، اليوم الثلاثاء، أن البلاد أحصت 876 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *