“ميدي 1 تيفي” تطلق حملة تعبئة وطنية لتوعية وإعلام وطمأنة المواطنين في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد

0

أطلقت القناة التلفزيونية “ميدي 1 تيفي” حملة تعبئة وطنية لتوعية وإعلام وطمأنة المواطنين، على المستوى الوطني لمواجهة تفشي جائحة فيروس كورونا في المغرب.

واختارت القناة التلفزيونية “عاون بلادك خليك فدارك” شعارا لحملتها، مما يساعد على رفع مستوى الوعي العام لدى الساكنة بالإجراءات الوقائية التي من شأنها وقف انتشار فيروس كورونا وحماية الفئات الأكثر ضعفا.

وحسب بلاغ ل”ميدي 1 تيفي”، تتم تعبئة هيئة التحرير على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، لإبلاغ المواطنين بشكل مباشر بتطور هذا الوباء، وكذلك لطمأنتهم بإرشادات عملية، وتذكيرهم بالتدابير والتعليمات التي اتخذتها السلطات المختصة، كما تبذل القناة قصارى جهدها لمكافحة الأخبار الزائفة.

ولهذا الغرض، غيرت القناة، ومنذ الاثنين 16 مارس الجاري، جدول برامجها وأطلقت بثا يعطي الأولوية للمعلومة على المباشر، وذلك عبر تعزيز المنابر الإخبارية ببث مزيد من التقارير الإخبارية والكبسولات في هذا الصدد.

كما تعرض قناة ميدي1 تيفي مجلة إخبارية جديدة بعنوان ”كل شيء عن وباء كورونا”، وتضرب موعدا مع مشاهديها كل مساء وعلى المباشر ، (على الساعة العاشرة مساء)، بمشاركة متخصصين وخبراء لإزالة اللبس والغموض عن كل ما يتعلق بوباء كورونا.

وسيتمكن مستخدمو الإنترنت أيضا من متابعة جميع الأخبار والأخبار العاجلة الأخرى عن “كوفيد ـ 19” عبر صفحات القناة على شبكات التواصل الاجتماعي وكذلك على الموقع الإلكتروني للقناة.

كما يتم نشر كبسولات إخبارية على شبكة الإنترنت للتوعية بانتظام من أجل جعل المواطنين يتبنون التصرفات المناسبة لمواجهة هذه الجائحة ومرافقتهم بشكل يومي في تطبيق التعليمات والإجراءات المتخذة من طرف السلطات المختصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.