انطلاق فعاليات الدورة ال 16 لمعرض دبي الدولي للطيران

0

انطلقت اليوم الاحد فعاليات الدورة ال 16 لمعرض دبي الدولي للطيران بمشاركة 1300 شركة ووفود تمثل مختلف بلدان العالم.

وقال المنظمون إ الدورة الحالية تركز على إبراز التقنيات الحديثة والابتكارات التي تشكل مستقبل صناعة الطيران ومن المتوقع أن يحضر فعاليات المعرض نحو 87 ألف متخصص في أعمال الطيران المدني والعسكري خلال فترة الحدث على مدى خمسة أيام .

ويتضمن برنامج معرض دبي للطيران الذي يقام على مساحة 645 ألف متر مربع، عرض أحدث الطائرات المدنية والعسكرية وطائرات رجال الأعمال والبالغ عددها 165 طائرة علاوة استعراضات جوية متاحة للزوار.

ويشهد المعرض ايضا العديد من الفعاليات والأحداث منها على الخصوص مؤتمر المدراء التنفيذيين لخطوط الطيران وذلك بهدف مناقشة مستقبل القطاع والنهوض بصناعة الطيران.

وتجدر الاشارة الى ان معرض دبي للطيران الدولي، الذي ينعقد كل عامين ،يمثل منصة لإطلاق التوجهات الجديدة لتطوير قطاع الطيران إقليميا وعالميا كما يساهم في رسم مشهد صناعة الطيران من خلال القضايا التي يتم مناقشتها والصفقات التي يتم الإعلان عنها.

ووفقا لتقارير اقتصادية ،يعد معرض دبي الدولي للطيران واحدا من اكبر ثلاثة معارض دولية للطيران في العالم إلى جانب معرضي لبورجيه الفرنسي وفارنبورة البريطاني.

ويذكر بأن الدورة الاولى للمعرض نظمت سنة 1989 على مساحة 7 آلاف متر مربع وذلك بمشاركة 200 جهة عارضة حيث تم عرض 25 طائرة بحضور 10 آلاف زائر. .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.