الرئيسية / أخبار الساعة / تنظيم لقاء جهوي حول “الحكامة الترابية: السياق والآليات” يوم 15 يناير بالقنيطرة

تنظيم لقاء جهوي حول “الحكامة الترابية: السياق والآليات” يوم 15 يناير بالقنيطرة

تنظم المديرية العامة للجماعات المحلية،يوم 15 يناير الجاري بالقنيطرة لقاء جهويا حول “الحكامة الترابية: السياق والآليات“.
و أوضح بلاغ للمديرية أنه من المنتظر أن يشارك في أشغال اللقاء المنظم بتعاون مع مجلس وولاية جهة الرباط – سلا –القنيطرة، ما يناهز 300 مشاركا من رئيسات و رؤساء مجالس الجماعات الترابية والمقاطعات والمديرين العامين ومديري المصالح بها على مستوى جهة الرباط – سلا – القنيطرة.
ويندرج تنظيم اللقاء في إطار مواكبة الجماعات الترابية لتمكينها من ممارسة اختصاصاتها على ضوء مقتضيات المنظومة القانونية المؤطرة لعملها من خلال تقوية قدرات المجالس المنتخبة.
ويشكل هذا اللقاء أيضا ، حسب المنظمين ، مناسبة لبسط ومناقشة المفاهيم والآليات الكفيلة بتحسين الحكامة الترابية بالإضافة إلى تبادل التجارب والممارسات الفضلى في ميدان تسيير الشأن الجهوي والمحلي.
وتتمحور حلقات اللقاء، التي يقوم بتأطير أشغالها مسؤولون من المديرية العامة للجماعات المحلية ومسؤولون جهويون، حول “مستجدات الإطار القانوني والمؤسساتي المنظم للجماعات الترابية” و”برامج التنمية الترابية: الإعداد والمواكبة” و”التدبير المالي للجماعات الترابية“.
كما يتناول المشاركون في اللقاء مواضيع تتعلق ب”تنظيم إدارات وتدبير الموارد البشرية بالجماعات الترابية” و”التصميم المديري للتكوين المستمر بجهة الرباط – سلا – القنيطرة“.

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

قمة الاتحاد الأفريقي: الحاجة إلى تعزيز العمل الجماعي لمواجهة تحديات الإرهاب والتطرف العنيف والتغييرات غير الدستورية

أكد رؤساء الدول والحكومات وكبار المسؤولين الذين شاركوا في القمة الاستثنائية للاتحاد الأفريقي حول مكافحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *