الصين تقيل مسؤولين صحيين في مدينة تشينغداو عقب الإصابات المسجلة بكوفيد-19

0

أقالت السلطات الصينية، أمس الأربعاء، اثنين من المسؤولين الصحيين في تشينغداو، في أعقاب ظهور حالات جديدة للاصابة بعدوى فيروس كورونا (كوفيد-19) في هذه المدينة المينائية بمقاطعة شاندونغ في شرق الصين.

وحسب وسائل الإعلام المحلية، فإن قرار الإعفاء من المسؤولية طال مدير لجنة الصحة بمدينة تشينغداو، سوي تشن هوا، وكذا رئيس مستشفى تشينغداو للأمراض الصدرية، دنغ كاي.

وأضاف المصدر ذاته أن رئيس مستشفى تشينغداو للأمراض الصدرية تم أيضا إحالته للتحقيق، حسب قرار اتخذته لجنة الصحة المحلية اليوم الخميس.

وظهر الفيروس مرة أخرى في المدينة خلال نهاية الاسبوع، حيث تم تسجيل 13 حالة اصابة مؤكدة جديدة بكوفيد-19 حتى يوم الأربعاء معظمها مرتبطة بهذا المستشفى.

وعقب ذلك، شرعت السلطات في إجراء حملة اختبارات واسعة النطاق على مستوى المدينة، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 11 مليون نسمة. وتم أخذ عينات من أكثر من 7,5 مليون شخص لإجراء اختبار الحمض النووي، الى حدود صباح أمس الأربعاء. وحسب السلطات الصحية، فقد تم اختبار أكثر من 4,06 مليون عينة تم جمعها حتى الآن، مضيفة أنه باستثناء الحالات التي تم الإبلاغ عنها بالفعل، لم يتم اكتشاف عينات إيجابية جديدة.

وكانت سلطات تشينغداو قد تعهدت بإكمال اختبارات الحمض النووي على مستوى المدينة في غضون خمسة أيام اعتبارا من يوم الاثنين المنصرم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.