الرئيسية / الواجهة / شركة اتصالات صينية تسثمر أزيد من 3 ملايير دولار في منتجات الجيل الخامس لتكنولوجيا الاتصالات

شركة اتصالات صينية تسثمر أزيد من 3 ملايير دولار في منتجات الجيل الخامس لتكنولوجيا الاتصالات

استثمرت شركة الاتصالات الصينية “زي تي إي” 20 مليار يوان (نحو 3.16 مليار دولار أمريكي) في قاعدة لمنتجات الجيل الخامس لتكنولوجيا الاتصالات في نانجينغ، بمقاطعة جيانغسو بشرقي الصين.
وأفادت الشركة ،في بلاغ، انه سيتم التركيز على تنمية منتجات تكنولوجيا الجيل الخامس والمعدات اللاسلكية ،مشيرة الى إن تكنولوجيا الجيل الخامس تعد هي المستقبل لصناعة الاتصالات المحمولة.
ومن المتوقع أن يدر المشروع 40 مليار يوان من الإنتاج بعد تشغيله عام 2022 (دولار واحد يساوي نحو 33ر6 يوان) ،علما بان الشركة تملك أكثر من 20 شريكا يعمل على تكنولوجيا الجيل الخامس في أنحاء العالم.
وتعد شركة “زي تي إي” مزود رائد عالمي لمعدات الاتصالات اللاسلكية وحلول الشبكات، وهي من أسرع الشركات المصنعة للهواتف الذكية نموا في العالم. وكانت قد كشفت النقاب عن أول هاتف ذكي بتكنولوجيا الجيل الخامس في برشلونة في العام الماضي.
ومن المتوقع أن تكون الصين أكبر سوق لتكنولوجيا الجيل الخامس في العالم بحلول عام 2025، وفقا لما أعلن عنه مركز “جي أس أم إيه” الفكري، وهو مركز فكري عالمي للاتصالات المحمولة.
وتوقعت الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال ،أن تحقق تكنولوجيا الجيل الخامس 6.3 تريليون يوان في الصين من الناتج الاقتصادي بحلول عام 2030.

ومع/الحدث

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

قمة الاتحاد الأفريقي: الحاجة إلى تعزيز العمل الجماعي لمواجهة تحديات الإرهاب والتطرف العنيف والتغييرات غير الدستورية

أكد رؤساء الدول والحكومات وكبار المسؤولين الذين شاركوا في القمة الاستثنائية للاتحاد الأفريقي حول مكافحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *