أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار دولية / إسبانيا : اعتقال أربعة أشخاص لتورطهم في الإشادة بالأعمال الإرهابية لمنظمة ( إيتا )

إسبانيا : اعتقال أربعة أشخاص لتورطهم في الإشادة بالأعمال الإرهابية لمنظمة ( إيتا )

أفادت مصادر من مصالح مكافحة الإرهاب أن قوات الحرس المدني الإسباني تمكنت اليوم الثلاثاء ببلاد الباسك وبمنطقة نافارا ( شمال إسبانيا ) من إلقاء القبض على أربعة أشخاص لتورطهم في الإشادة بالأعمال الإرهابية للمنظمة الباسكية الانفصالية ( إيتا ) .

وقالت الوكالة الإسبانية للأنباء ( إفي ) إن الأمر يتعلق بخوصي أنطونيو لوبيز رويس السجين السابق المنتمي لمنظمة ( إيتا ) بالإضافة إلى ثلاثة من زعماء الحزب الباسكي الذي ينتمي لليسار الراديكالي ( سورتو ) أوهيانا غارميديا وميرين زاباليطا وأولايتز دانيوبيتيا .

وأوضح نفس المصدر أن اعتقال هؤلاء الأشخاص جاء بعد مشاركتهم في حفل تأبين بيلين غونزاليس بينيلبا الملقبة ب ( كارمن ) العضوة السابقة في منظمة ( إيتا ) التي توفيت في نونبر الماضي .

وكانت بيلين غونزاليس بينيالبا عضوة في ( كوموندو مدريد ) المسؤول عن الهجمات الإرهابية التي ارتكبت في العاصمة الإسبانية خلال عقد الثمانينيات .

وتوفيت بيلين غونزاليس خلال شهر نونبر الماضي متأثرة بإصابتها بداء السرطان عن عمر يناهز 59 سنة وخلال نفس الشهر نظم حزب ( سورتو ) حفل تأبين لها .

وكانت ” جمعية ضحايا الإرهاب ” قد طلبت من المحكمة الوطنية أعلى هيئة قضائية في إسبانيا منع حفل التأبين هذا باعتباره يشكل ” عملا يشيد بالإرهاب ” .

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

ناصر بوريطة: نحو إحداث منتدى للاستثمار بين المغرب وسنغافورة

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الاثنين، بالرباط، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *