الرئيسية / الواجهة / عيد العرش: شخصيات أذرية تسلط الضوء على العلاقات المتميزة بين المغرب وأذربيجان

عيد العرش: شخصيات أذرية تسلط الضوء على العلاقات المتميزة بين المغرب وأذربيجان

سلطت شخصيات أذرية من مشارب متعددة الضوء، بمناسبة عيد العرش المجيد، على العلاقات المتميزة التي تجمع المغرب وأذربيجان والآفاق الواعدة التي توفرها للبلدين في كافة المجالات.

وقال سفير المغرب بأذربيجان السيد عادل إمبارش، إن هذه الشخصيات عبرت من خلال رسائل فيديو عن تهانيها الحارة لجلالة الملك محمد السادس ومتمنياتها للشعب المغرب بالتقدم والازدهار.

وأبرز الدبلوماسي أنها شاركت الشعب المغربي في احتفالاته بالذكرى الـ21 لعيد العرش الذي يكتسي طابعا خاصا، كونه يجسد تاريخ المغرب العريق ويبرز الروابط المتينة التي تجمع العرش العلوي والشعب المغربي.

وفي هذا الصدد، أشادت النائبة الأذرية وعضو المجموعة البرلمانية المغرب-أذربيجان أولفيا أغاييفا، بعلاقات الصداقة التي تجمع البلدين والشعبين، معتبرة أنها توفر آفاقا قوية لتطوير التعاون الثنائي على كافة المستويات.

من جهته، قال السفير ورئيس مركز التحليل والأبحاث في العلاقات الدولية (آير) فريد شافييف، إن العلاقات الثنائية تتطور في كافة الميادين، مبرزا أن المغرب يعتبر شريكا استراتيجيا وحليفا لأذربيجان في منطقة شمال إفريقيا.

وأبرز أيضا الدعم المتبادل للوحدة الترابية للبلدين ومساهماتهما في جهود تعزيز السلم وتحقيق تنمية عادلة ومتوازنة في إطار مقاربة تشاركية، مشيرا إلى جودة التعاون الثنائي بالمنظمات الدولية.

من جانبها، ذكّرت مديرة المتحف الوطني للسجاد الأذري شيرين مليكوفا، بالتوقيع على مذكرة تفاهم مع المؤسسة الوطنية للمتاحف بالمغرب للترويج للموروث الوطني والتعاون بين متاحف البلدين، مؤكدة أن هذه المذكرة تشكل عاملا إضافيا لتعزيز وتطوير العلاقات الثقافية بين الجانبين.

كما أعربت شخصيات أخرى من عالم الأعمال والصحافة والثقافة والرياضة عن تهانيها لجلالة الملك محمد السادس ومتمنياتها للشعب المغربي بالسلام والازدهار بمناسبة عيد العرش.

وأكدت هذه الشخصيات على جودة العلاقات الثنائية والإمكانات التي توفرها المملكة من حيث فرص الاستثمارات والبنية التحتية، التي جعلتها ملتقى تجاريا بين إفريقيا والعالم، مبرزة النمو المتواصل للتعاون العلمي والتكنولوجي والأكاديمي بين البلدين.

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

وفاة الرئيس المالي السابق إبراهيم بوبكر كيتا

توفي الرئيس المالي السابق إبراهيم أبو بكر كيتا الذي حكم البلاد في الفترة ما بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *