بدون حاجة للإنترنت.. “واتساب” يطلق ميزة جديدة لنقل الملفات

0

واصل تطبيق “واتساب” التطور والتحسينات في خدماته، حيث بدأت الشركة في اختبار ميزة جديدة قد تغير تجربة المستخدمين في تبادل الملفات. الميزة الجديدة، المعروفة بـ “الأشخاص القريبون”، تسمح للمستخدمين بمشاركة المستندات والصور والملفات الأخرى مع الأشخاص القريبين جغرافيًا دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت، وفق ما نشره موقع “رأي اليوم”.

تستخدم الميزة تقنية “البلوتوث” لنقل الملفات بين الأجهزة، مما يجعل العملية فعالة ومستقلة عن توفر الشبكة.

ولضمان الأمان والخصوصية، تتطلب الميزة من المستخدمين منح التطبيق الأذونات اللازمة للوصول إلى الملفات وتقنية “البلوتوث” والموقع الجغرافي. وتشمل إجراءات الأمان تشفير البيانات من طرف إلى طرف وإخفاء رقم الهاتف أثناء العملية.

لتفعيل ميزة “الأشخاص القريبون”، يتعين على المستخدم الذهاب إلى إعدادات التطبيق واختيار الأشخاص القريبين. ستقوم الميزة تلقائيًا بالبحث عن الأجهزة القريبة التي يمكن الاتصال بها، ويجب تشغيل الميزة على كلا الجهازين المراد الاتصال بينهما لاكتمال عملية النقل.

تعد هذه الميزة خطوة مهمة نحو توفير تجربة مستخدم أكثر استقلالية وأمانًا في تبادل الملفات. ورغم أن الميزة لا تزال قيد التطوير في إصدارات “أندرويد” التجريبية، إلا أنه لم يتم تأكيد توفرها بعد لمستخدمي نظام “iOS”.

الحدث:وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.