الرئيسية / الواجهة / الدورة الأولى لمهرجان القفطان بوجدة تحتفي بهذا الزي التقليدي الأصيل

الدورة الأولى لمهرجان القفطان بوجدة تحتفي بهذا الزي التقليدي الأصيل

جرى، مساء أمس السبت بوجدة ، الاحتفاء بالقفطان، بوصفه زيا تقليديا مغربيا أنيقا، خلال احتفالية نظمت في إطار الدورة الأولى من مهرجان “القفطان”، التي تندرج في سياق تخليد اليوم العالمي للمرأة.

وتهدف جمعية آثار للسياحة المغربية والتنمية البشرية، منظمة التظاهرة، من وراء إقامة عروض لهذا الزي إلى إبراز غنى وتنوع القفطان المغربي، الذي وقع على نجاح لافت بين الأزياء من حيث الإقبال والانتشار.

وقالت نعمية دحو، رئيسة الجمعية ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الدورة شكلت مناسبة للاطلاع على جديد إبداع مجموعة من المصممين والمصممات الذين تفننوا بشكل متقن في إنتاج هذا الزي التقليدى الأصيل، من قبيل فوزية بنعيسى ولمياء المغاري وفاطمة جعواني وإلهام قيطوني وأميمة عبادي.

إلى جانب ذلك، توخى المنظمون إبراز الطاقات والإبداعات النسائية المحلية في المجالات ذات الصلة من خلال تسليط الضوء على تميزها في إبداع هذا الزي التقليدى الأصيل، وذلك في أجواء احتفالية تميزت بتنظيم عروض لزي القفطان والغناء والتنشيط.

كما سعوا إلى استقطاب مجموعة من المصممات والعارضات من وجدة ومن مختلف ربوع المملكة، في فضاء احتفالي واحد بما يوفر الظروف الملائمة لتشجيع وإبراز المواهب في إبداع وإنتاج القفطان المغربي.

وتفاعل الجمهور، الذي تابع فعاليات هذه التظاهرة، مع الفقرات المقدمة، لا سيما تلك المتعلقة بعروض الأزياء المرتبطة بالقفطان والتي جرى تصميمها وفق تصور جمالي توخى تحقيق غايتي الحفاظ على أصالة الزي والانفتاح على الإبداع الحديث.

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

انتخاب المغربي عبد الكريم الهلالي نائبا لرئيس اتحاد البحر الأبيض المتوسط لرياضات الكيك بوكسينغ

انتخب عبد الكريم الهلالي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي، الصافات والرياضات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *