اليابان: ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 3963

0

أعلنت الیابان، الیوم الاثنین، ارتفاع إجمالي حالات الإصابة بفیروس كورونا المستجد إلى 3963 حالة، فیما كشفت عن اتجاه السلطات لإعلان حالة طوارئ في سبع محافظات على خلفیة تفشي الجائحة.

وقالت وزارة الصحة الیابانیة، في بیان، إنھا جرى تسجیل 289 إصابة جدیدة بفیروس كورونا لیرتفع الاجمالي إلى 3963، بينما ارتفعت حصیلة الوفیات إلى 95 حالة بعد تسجیل 10 وفيات جدیدة.

وأشارت إلى أن الحصیلة لا تشمل 712 إصابة و11 وفاة سجلت في سفینة (دیاموند برینسیس) السیاحیة التي خضعت للحجر الصحي قرب طوكیو في فبرایر الماضي.

ومن جانبه، قال رئیس الوزراء الیاباني، آبي شینزو، إنه یعتزم إعلان حالة طوارئ لاحتواء تفشي الفیروس التاجي الجدید اعتبارا من يوم غد الثلاثاء.

وقال آبي، في تصريج صحفي بعد اجتماع مع عدد من مسؤولي الحزب الحاكم الدیمقراطي اللیبرالي، إن إعلان الطوارئ سیشمل سبع محافظات بینھا طوكیو وشیبا وأوساكا، مطالبا السكان بالبقاء في منازلھم مع بعض الاستثناءات بالإضافة إلى إغلاق المدارس وتقیید الوصول إلى المرافق الكبیرة مثل المتاجر الكبرى ودور السینما.

وتأتي ھذه الخطوة في وقت تتزاید فیه عدوى الفیروس التاجي في طوكیو والمدن الكبرى الأخرى ما یضع ضغطا على النظام الطبي في ضوء ارتفاع عدد الحالات قید التقصي الوبائي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.