“كوفيد 19”: أزيد من عشرة آلاف حالة وفاة بالولايات المتحدة

0

كشفت معطيات لجامعة جونز هوبكنز، الإثنين، أن عدد الوفيات الناجمة عن وباء كورونا في الولايات المتحدة تخطى عتبة الـ10 آلاف حالة.

وأظهرت معطيات الجامعة، التي تعد مرجعا في رصد الإصابات والوفيات الناجمة عن الفيروس بالولايات المتحدة، أن عدد الوفيات بلغ حوالي 10 آلاف و335 حالة، في حين انتقل عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى ما لا يقل عن 347 ألف.

وتشمل هذه الأرقام جميع الولايات الأمريكية، فيما تتصدر ولاية نيويورك قائمة الولايات الأكثر تضررا بانتشار المرض، حيث سجلت أزيد من 4.750 وفاة و130 ألف إصابة، أكثر من نصفها في مدينة نيويورك.

وتعد الولايات المتحدة بين البلدان التي أحصت أكبر عدد من الوفيات بالفيروس، بعد إيطاليا (15 ألفا و877 وفاة) وإسبانيا (13 ألفا و55).

وسجلت الولايات المتحدة، منذ منتصف الأسبوع الماضي، أزيد من ألف وفاة جديدة يوميا، بينما تم تطبيق إجراءات لاحتواء الفيروس بدرجات اختلفت بين ولاية وأخرى.

ويحذر البيت الأبيض من أن كوفيد-19 سيفتك بما بين 100 ألف و240 ألف شخص في الولايات المتحدة إذا ما التزم الجميع بالقيود المفروضة حاليا لاحتواء الوباء، مقارنة بما بين 5ر1 مليون إلى 2ر2 مليون شخص كانوا سيلقون حتفهم لو لم يتم فرض أي قيود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.