الصين ترسل مجموعة ثالثة من الخبراء الطبيين إلى إيطاليا

0

أرسلت الصين، اليوم الأربعاء، مجموعة ثالثة من الخبراء الطبيين إلى إيطاليا من أجل مساعدتها على مكافحة تفشي فيروس كورونا، الذي أودى بحياة 6820 مواطن إيطالي وإصابة أزيد من 69 ألف آخرين.

وغادر فريق مكون من 14 خبيرا طبيا من مقاطعة فوجيان جنوب شرق الصين على متن طائرة مستأجرة إلى إيطاليا صباح اليوم الأربعاء، لتقديم المساعدة وتبادل الخبرات مع الطواقم الطبية الإيطالية التي تعرف ضغطا كبيرا مع تصاعد حالات الإصابة، وفق ما أورد الإعلام الصيني.

ويتألف الفريق من خبراء من عدة مستشفيات ومركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في مقاطعة فوجيان، بالإضافة إلى عالم في مجال الأوبئة من المركز الوطني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، في تخصصات تشمل مجالات الأمراض المعدية، ومكافحة العدوى، والعناية المركزة، والجهاز التنفسي. وسيعمل الخبراء الصينيون بشكل رئيسي في منطقة توسكاني بإيطاليا.

كما تحمل الطائرة على متنها حوالي 8 أطنان من الإمدادات الطبية، ضمنها 30 جهازا للتنفس الاصطناعي و3000 بدلة واقية و300 ألف قناع طبي.

وكانت الصين قد أرسلت في وقت سابق مجموعتين طبيتين تضمان 22 خبيرا إلى جانب أكثر من 20 طنا من الإمدادات الطبية لدعم إيطاليا في مكافحة الوباء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.