إيطاليا: الإصابات بكورونا قد تكون أعلى ب10 مرات من الحصيلة الرسمية

0

قال رئيس هيئة الوقاية المدنية في إيطاليا أنجيلو بوريلي، اليوم الثلاثاء، إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، قد يكون أعلى عشر مرات من الحصيلة الرسمية البالغة حوالي 64 ألف حالة.

وأوضح رئيس الهيئة، في تصريح صحفي، أن فحوصات الكشف عن الإصابة تقتصر عادة على من يذهبون للمستشفيات طلبا للعلاج مما يعني أن آلاف الحالات لا تكشف، مضيفا أنه “مقابل كل نتيجة إيجابية معتمدة رسمي ا، هناك عشرة غير معتمدين.

ووفق ا لتقديرات بوريلي، فإن أكثر من 600 ألف حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد ستكون موجودة في إيطاليا ، بعد أن سجلت البلاد ما مجموعه 63 ألف ا 927 حالة حتى 23 مارس الجاري.

من جانبه ، قال والتر ريكياردي ممثل ايطاليا في منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، إن “التباطوء يتعلق بشكل خاص بالشمال لأنه في الجنوب تواصل الأرقام الارتفاع.

وأضاف الخبير ، في تصريح صحفي ،”يبدو أن الإجراءات تنجح لكن يجب الاستمرار في التحلي باليقظة والحرص على أنها ستواصل النجاح، بالتالي فان البقاء في المنازل هو اليوم أكثر أهمية من أي وقت مضى”.

وعلق جوليو غاليرا المسؤول الكبير في القطاع الصحي في لومبارديا، عن حصيلة مساء أمس الاثنين ،بالقول انه اذا كان عدد الوفيات في المنطقة سجل تراجعا كبيرا بنسبة 18 في المائة في الساعات ال48 الماضية (3095 السبت مقابل 3777 الاثنين) فانه “ليس الوقت المناسب لإعلان النصر، لكننا نرى ضوءا في نهاية النفق”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.