الرئيسية / اخبار دولية / كوفيدا-19 :ارتفاع حصيلة المصابين في بولونيا إلى 492 حالة مؤكدة

كوفيدا-19 :ارتفاع حصيلة المصابين في بولونيا إلى 492 حالة مؤكدة

أكدت وزارة الصحة البولونية ،اليوم السبت ، أن حصيلة المصابين في البلاد بفيروس “كورونا” ارتفعت إلى 492 حالة مؤكدة.

وأوضح المصدر الرسمي أنه تم الى حدود مساء اليوم تسجيل أربعين حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” ، ليصل بذلك العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إلى 492 حالة ،من ضمنها خمس حالات وفاة سجلت في أوقات سابقة.

وتم تسجيل الحالات المؤكدة الجديدة في ست محافظات ، 19 حالة في محافظة لودز (وسط) ،و7 حالات في محافظة سيليزيا (جنوب) ، وخمس حالات في محافظتي بودكارباتسكي (جنوب شرق ) وسيليزيا السفلى (جنوب) ، و3 حالات في محافظة بوميرانيا (شمال) ،وحالة واحدة في محافظة مالوبولسكي (جنوب).

وأعلن رئيس الوزراء ماتيوش مورافيتسكي ،أمس الجمعة خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزيري الصحة والعلوم – لوكاش زوموفسكي وداريوس بيونتكوفسكي ، عن اعتماد نظام “حالة الوباء” منذ يوم الجمعة.

وقال ماتيوش مورافيتسكي إن نظام “حالة الوباء” يسمح للحكومة “بإغلاق المدارس حتى عيد الفصح” ،أي حتى أواخر شهر أبريل القادم .

ونفذت بولونيا ، شأنها في ذلك شأن الدول الأوروبية الأخرى ، إجراءات مشددة لمكافحة وباء الفيروس التاجي المستجد ، بما في ذلك إغلاق المدارس ، الذي تقرر في البداية حتى 25 مارس فقط ، وحظر دخول الأجانب الى أراضيها حتى إشعار آخر .

وفي السياق ذاته ،أعلن وزير الدفاع الوطني البولوني ماريوس بوشتشاك ،اليوم السبت ، أنه تم تعبئة 3379 جنديا في عمليات مكافحة الفيروس التاجي ،منهم 1.5 ألف سوف يقومون بمهام حراسة الحدود.

وأوضح أن 3379 جنديا وموظفا في الجيش ، بالإضافة إلى 545 وحدة معدات ، سيشاركون في مكافحة الفيروس التاجي.

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

عمالة انزكان-آيت ملول : الإعلان عن تسجيل انقطاعات في التزود بالماء الشروب اليوم الأربعاء بمدينة القليعة

أعلنت المديرية الجهوية للجنوب بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أنه على إثر العطب الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *