ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” بالعراق إلى 164

0

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأربعاء، تسجيل حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا، و10 إصابات جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 12، والإصابات إلى 164.

وقالت الوزارة، في بيان، إن “مختبرات وزارة الصحة والبيئة أجرت فحوصات مخبرية لـ 105 مشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

وأوضحت أن النتائج أكدت 5 حالات إصابة في العاصمة بغداد، و5 في إقليم كردستان (شمال)، فضلا عن حالة وفاة جديدة في البصرة (جنوب).

وأشارت الوزارة إلى أن عدد الإصابات ارتفع إلى 164، والوفيات إلى 12، بينما تماثل 43 مريضا للشفاء.

ويتخذ العراق إجراءات تصاعدية للحد من تفشي الفيروس، كانت آخرها فرض حظر التجوال في جميع محافظات البلاد لمدد تتراوح بين يومين وأسبوع وصولا إلى إشعار غير مسمى، باستثناء محافظة دهوك بإقليم كردستان (شمال).

وعلقت السلطات دوام المدارس والجامعات حتى السبت المقبل، وإغلاق الأماكن العامة كالمتنزهات والمقاهي ودور السينما والمساجد.

كما حظرت دخول الوافدين الأجانب من 13 دولة، ومنعت مواطنيها من السفر إليها، وهي الصين وإيران واليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند وسنغافورة وإيطاليا والكويت والبحرين وفرنسا وإسبانيا وألمانيا و قطر.

وحتى ظهر اليوم الأربعاء، أصاب كورونا أكثر من 202 ألف شخص في 167 بلدا وإقليما، توفي منهم أكثر من 8000، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.