ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في روسيا إلى 147 حالة

0

أ علن مركز عمليات مكافحة فيروس “كورونا” المستجد في روسيا ، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 147 حالة.

وأفاد مركز العمليات الخاصة بمكافحة الفيروس، في بيان، أنه تم تسجيل 33 إصابة جديدة ،منها 31 حالة في العاصمة موسكو، وحالة واحدة في مقاطعة تومسك، وأخرى في مقاطعة نوفوسيبيرسك.

وارتفعت الحصيلة الإجمالية للمصابين في البلاد بالتالي إلى 147 حالة، بعد أن كانت عند مستوى 114 حسب الإحصائية الأخيرة الصادرة أمس الثلاثاء.

وتسبب انتشار فيروس كورونا المستجد بالمزيد من “إجراءات الإغلاق” حول العالم، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المصابين بالفيروس جميع التوقعات.

واتخذت معظم الدول إجراءات اقتصادية سريعة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا على القطاعات المختلفة.

وبحسب المعطيات الأخيرة، فقد بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في العالم أكثر من 198 ألفا، وعدد الوفيات أكثر من 7790، وتعافى أكثر من 81950 شخص.

وقد انتشر وباء فيروس كورونا ،المسبب لمرض “كوفيد-19” ، في 154 دولة، وتعد الصين، وإيطاليا، وإيران، وإسبانيا وألمانيا و فرنسا في المراتب الأولى من حيث عدد الإصابات.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس الجاري، فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، الذي أعلن عن تفشيه في الصين نهاية العام الماضي، جائحة (وباء عالمي).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.