فيروس كورونا: الرئيس الأمريكي يعلن حالة الطوارئ الوطنية

0

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة حالة الطوارئ الوطنية على خلفية الوتيرة المتسارعة لانتشار جائحة فيروس كورونا في البلاد.

وقال ترامب الذي كان يتحدث من حديقة البيت الابيض حالة الطوارئ ستمكن من تخصيص أزيد من 50 مليار دولار للولايات والحكومات المحلية للاستجابة للجائحة.

وأضاف أنه منح أيضا وزير الصحة أليكس عازار صلاحيات طوارئ لتجاوز بعض اللوائح والقوانين الفدرالية قصد منح الأطباء والمستشفيات “مرونة” في تقديم العلاجات للمرضى.

وأعلن الرئيس الأمريكي أيضا عن شراكة جديدة مع القطاع الخاص “لزيادة قدرتنا بشكل كبير على إجراء التحاليل المخبرية على فيروس كورونا”.

وأعلنت نحو 15 ولاية على الأقل بالإضافة إلى العاصمة الفدرالية واشنطن، حالة الطوارئ للحد من انتشار الوباء، كما قامت العديد منها بتعليق الدراسة في المؤسسات التعليمية.

وتفيد أحدث المعطيات المتعلقة بالفيروس أنه ينتشر ب 48 ولاية أمريكية، بالإضافة إلى العاصمة واشنطن، بينما بلغ عدد الاصابات المؤكدة به نحو 1696 وارتفعت حصيلة الوفيات إلى 41 من بينهم 31 حالة وفاة في ولاية واشنطن.

وكان الكونغرس الأمريكي قد وافق مؤخرا على خطة طارئة لصرف 3ر8 مليارات دولار لتمويل حملة مكافحة فيروس كورونا.وسيخصص جزء من هذا المبلغ لتمويل الأبحاث وتطوير اللقاحات وتحسين التصدي للوباء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.