وزير الصحة الألماني يوصي بإلغاء الفعاليات الكبرى بسبب كورونا

0

دعا وزير الصحة الألماني ينس شبان الى إلغاء الفعاليات التي يزيد عدد المشاركين فيها على ألف شخص، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال شبان في تصريحات صحافية أمس الاحد، “بعد مباحثات متعددة مع مسؤولين، أشجع صراحة على إلغاء فعاليات يزيد عدد المشاركين بها على ألف شخص حتى إشعار آخر”، لافتا إلى أن مبادئ التعامل مع الفعاليات الأصغر من ذلك قام معهد “روبرت كوخ” الألماني بتطويرها.

وأشار الى أنه من الممكن أن تتأثر بتلك الإلغاءات مباريات كرة الدوري الألماني “بوندسليغا” ومعارض وحفلات كبرى.

وقال إن الهدف الأعلى وراء ذلك هو تقليل انتشار فيروس كورونا المستجد، موضحا “كلما كان انتشار الفيروس أبطأ، تسنى لنظامنا الصحي التعامل مع ذلك على نحو أفضل”.

وفي أعقاب دعوة وزير الصحة، يدرس الدوري الالماني لكرة القدم إقامة مباريات بدون جمهور. وقد يطبق هذا الاجراء على مباراة بوروسيا مونشنغلادباخ أمام كولونيا المقررة الاربعاء المقبل. يذكر أنه كانت هناك انتقادات مؤخرا إلى أن أغلب مباريات “بوندسليغا” وفعاليات أخرى ضخمة تتم في ألمانيا كما هو مقرر سلفا، فيما يتم اتخاذ إجراءات أكثر صرامة في أوروبا في ظل انتشار الفيروس.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد يواصل انتشاره في ألمانيا، وأعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني صباح اليوم الأحد ارتفاع حالات الإصابة إلى 1112 حالة في أنحاء البلاد.

وأضاف المعهد أن أغلب الحالات سجلت في ولاية شمال الراين-فيستفاليا، بواقع 484 حالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.