ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في العراق إلى 67

0

أعلنت العراق تسجيل 5 إصابات جديدة في البلاد بفيروس (كورونا) ليرتفع إجمالي الحالات إلى 67 حالة.

وقالت وزارة الصحة، في بيان أوردته وسائل إعلام محلية اليوم الاثنين، إنه ثبت إصابة 3 أشخاص بفيروس (كورونا) منهم اثنان في أربيل والثالث في السليمانية.

وأضافت أن حالة إصابة جديدة اكتشفت أيضا في كربلاء (جنوب) لرجل يعمل في مركز صحي انتقلت إليه العدوى من امرأة توفيت جراء الفيروس قبل يومين، علاوة على تسجيل إصابة مؤكدة جديدة في محافظة ديالي (شرق).

وبذلك ارتفع إجمالي الإصابات المؤكدة في العراق بفيروس (كورونا) إلى 67، توفي منهم 6، فيما تعافى 4 آخرون، وفق إحصاء رسمي.

واتخذ العراق إجراءات واسعة لاحتواء تفشي الفيروس، من بينها تعليق دوام المدارس والجامعات لغاية 21 مارس الجاري، فضلا عن إغلاق الأماكن العامة من قبيل المتنزهات والمقاهي ودور السينما.

كما حظر العراق دخول الوافدين الأجانب من 11 دولة، ومنع مواطنيها من السفر إلى الصين، وإيران، واليابان، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، وسنغافورة، وإيطاليا، والكويت، والبحرين، وفرنسا، وإسبانيا، حتى إشعار آخر، باستثناء الوفود الرسمية والهيئات الدبلوماسية.

وأصاب الفيروس أكثر من 109 آلاف حول العالم، توفي منهم أكثر من 3800، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وأدى إلى تعليق رحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية في مختلف الدول، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.