إسبانيا : العثور على جثة قائد الطائرة التابعة للقوات الجوية التي سقطت في مياه البحر المتوسط

0

عثرت مصالح الإنقاذ الإسبانية مساء امس الخميس على جثة قائد طائرة القوات الجوية الإسبانية التي سقطت في البحر وتحطمت في وقت سابق من نهار اليوم قبالة ساحل ( لا مانغا ديل مار مينور ) في مورسيا ( جنوب شرق إسبانيا ) .

وقالت وسائل الإعلام المحلية إن القوات الجوية أكدت مقتل قائد الطائرة وهي من طراز ( سي 101 ) تابعة للأكاديمية الجوية في سان خافيير (مورسيا ) ” الذي لم يتمكن من القفز من طائرته قبل أن تهوي في اتجاه مياه البحر وتتحطم ” مشيرة إلى أن فرق الإنقاذ عثرت على حطام الطائرة المنكوبة .

وكانت طائرة تابعة للأكاديمية الجوية العامة في ( سان خافيير) تستخدم من قبل دورية ( باترويا آغييا ـ دورية الصقر ) قد سقطت في مياه البحر وتحطمت على بعد حوالي كلم واحد من ( لا مانغا ديل مار مينور ) في مورسيا.

ووقع الحادث حين كانت دورية ( باترويا آغييا ) تقوم بتدريبات في الجو وذلك مباشرة بعد سقوط أحد محركات الطائرة المنكوبة في الماء لأسباب لا تزال غير معروفة .

وقدم بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية في تغريدة على موقع ( تويتر ) ” التعازي باسمه وباسم الحكومة لأسرة ضحية هذا الحادث الأليم ولأصدقائه ” .

ويعد هذا الحادث الثالث من نوعه خلال ستة أشهر الذي تتحطم فيه طائرة تابعة لسلاح الجو الإسباني في مياه البحر الأبيض المتوسط .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.