الرئيسية / اخبار دولية / نواب حزب “البديل” الألماني اليميني المتطرف يطالبون بحظر عام للنقاب

نواب حزب “البديل” الألماني اليميني المتطرف يطالبون بحظر عام للنقاب

 تقدمت الكتلة البرلمانية لحزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي بطلب لفرض حظر عام على ارتداء النقاب في ألمانيا.
ويسعى الحزب في الطلب، الذي من المقرر أن يناقشه البرلمان الألماني (بوندستاغ) غدا الخميس، إلى فرض حظر عام على ارتداء النقاب في الأماكن العامة.
ونقلت وكالة الانباء الالمانية عن المدير التنفيذي للكتلة البرلمانية للحزب، بيرند باومان، قوله أمس الثلاثاء في برلين، إن الحزب يسعى إلى الوقاية من “غزو ثقافي” من قبل الإسلاميين الأصوليين.
وذكر باومان أن حزبه سيطالب بالتصويت اسما على الطلب، حتى يضطر ساسة في الحزب الديمقراطي اللبرالي مثل فولفغانغ كوبيكي وكريستيان ليندنر الى اتخاذ موقف واضح حيال الأمر.
تجدر الإشارة إلى أن الحظر العام لارتداء النقاب لن يشمل فقط مسلمات مقيمات في ألمانيا، بل أيضا سائحات عربيات ونساء من الخليج يأتين إلى ألمانيا لتلقي العلاج.
يذكر أن البرلمان الألماني وافق عام 2017 على حظر ارتداء النقاب خلال القيادة.
ولا يسمح للموظفات في القطاع العام أو القاضيات أو الجنديات بتغطية وجوههن. وتفرض ولاية بافاريا جنوبي ألمانيا قيودا موسعة على ارتداء النقاب.

وكانت النائبة في البرلمان المحلي بولاية تورينغن الألمانية، فيبكه موهزال، أثارت ضجة عام 2016 عندما ظهرت داخل البرلمان مرتدية نقاب، مبررة تصرفها في ذلك الحين بالاحتجاج على ارتداء النقاب في الأماكن العامة.

يشار الى حزب البديل اليميني المناهض للهجرة، تمكن من ولوج البرلمان الالماني بعد حصوله على 12,6 بالمائة من الأصوات في الانتخابات التشريعية في شتنبر الماضي، ليصبح القوة السياسية الثالثة في البرلمان ب92 نائبا.

عن الحدث

شاهد أيضاً

الصحراء المغربية: مجلس النواب بالباراغواي يجدد دعمه لمخطط الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية

جدد مجلس النواب بالباراغواي دعمه للمبادرة المغربية للحكم الذاتي بالصحراء ، التي “تعد الأساس الوحيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *