باخرة صينية ترسو ببيروت بعد جدل حول إصابة طاقمها بفيروس “كورونا”

0

رست باخرة شحن صينية، امس الثلاثاء بميناء بيروت، بعدما أثارت جدلا واسعا في لبنان، إثر مخاوف من احتمال وجود مصابين بفيروس “كورونا” بين أفراد طاقمها.

وكان يفترض أن ترسو الباخرة في مرفأ مدينة طرابلس (شمال) ، لكنها غيرت مسارها لتتوجه إلى ميناء بيروت بعد أيام من الجدل حول صحة طاقمها. وقد خضعت للتفتيش الذي بين في ما بعد أنها تعتمد المعايير الصحية العالمية.

ورست الباخرة في مرفأ بيروت بعد انتهاء الإجراءات الصحية واعطاء الاذن بالدخول، في وقت أكدت فيه وزارة الصحة اللبنانية أنها تتابع الموضوع منذ أيام.

وقال وزير الصحة اللبناني حمد حسن، في تصريح صحفي ، إن “الفريق الصحي الذي أجرى كشوفات على الباخرة القادمة من الشرق الأقصى أكد أن طاقمها يوجد في صحة جيدة”.

وأضاف أن مصالح الوزارة المعنية بمتابعة الموضوع أكدت أن طاقم الباخرة لا يعاني من أية عوارض مرضية في الوقت الحالي، مؤكدا أن الفريق الصحي سيتولى متابعة الإجراءات المطلوبة.

وكانت وزارة الأشغال اللبنانية قد أصدرت ، الأحد الماضي، قرارا بعدم استقبال الباخرة في مرفأ بيروت وطرابلس إلى حين صدور شهادة التأكد من سلامتها من قبل الجهات الصحية المختصة، فيما شدد سياسيون على ضرورة الكشف عن طاقم الباخرة قبل السماح لها بدخول الموانىء اللبنانية.

وبعد إعطاء الإذن بدخول مرفأ بيروت والتأكد من سلامة طاقمها، يتوقع أن ترسو الباخرة في مرفأ طرابلس، غدا ، لإفراغ حمولتها لتغادر في ما بعد نحو أوروبا.

وكانت الباخرة قد غادرت الصين قبل 28 يوما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.