خبير: نوع جديد من فيروس كورونا يسبب حالات الالتهاب الرئوي في الصين

0

أكد شوي جيان قوه، الخبير الصيني الذي قاد فريقا لتقييم نتائج اختبار مسببات مرض الالتهاب الرئوي في الصين، أن الفحوصات الأولية المخبرية أظهرت أن نوعا جديدا من فيروس كورونا تسبب في الالتهاب الرئوي الفيروسي الذي تفشى في ووهان بوسط الصين، في الآونة الأخيرة.

وأوضح شوي، وهو خبير في الأكاديمية الصينية للهندسة، في تصريحات نقلها التلفزيون الصيني، اليوم الخميس، أن فيروس كورونا المكتشف حديثا يختلف عن الأنواع المعروفة لفيروس كورونا البشري، بما في ذلك الفيروسات التي تسببت في الإصابة بمرض الالتهاب الرئوي الحاد.

وأضاف أنه “بعد إجراء الاختبار باستخدام طريقة الحمض النووي، تم اكتشاف 15 حالة مؤكدة من المرض مع وجود نوع جديد من كورونا” ، مؤكدا أن “الخبراء أثبتوا مسبقا أن سبب حالات الالتهاب الرئوي الفيروسي غير المعروفة نشأته هو نوع جديد من فيروس كورونا”. وقال شوي إن الفيروس الجديد يحتاج إلى مزيد من التحقيق الوبائي والبحث في المظاهر السريرية للمرض.

وفي أواخر دجنبر الماضي، أبلغت السلطات الصحية عن تفشي الالتهاب الرئوي غير المعروفة نشأته في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي الصينية. واعتبارا من 5 يناير، تم اكتشاف 59 حالة من حالات الالتهاب الرئوي الفيروسي في المدينة، حالة 7 منهم وصفت بالخطيرة، فيما يوجد 163 شخصا تحت إشراف طبي، وهم من الذين كانوا على اتصال وثيق بالمرضى.

وكشف تحقيق وبائي بأن بعض المرضى كانوا يعملون في سوق المأكولات البحرية المحلية. وفي الوقت الحالي، لا توجد علامات واضحة على انتقال المرض من شخص لآخر، ولم تسجل أي حالات قاتلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.