مصرع ما لا يقل عن 50 شخصا في بنغلاديش جراء موجة البرد القارس

0

أعلنت السلطات الصحية في بنغلاديش، اليوم الأحد، أن ما لا يقل عن 50 شخصا لقوا مصرعهم بسبب موجة البرد القارس التي تجتاح البلاد.

وقالت المسؤولة بمديرية الصحة في بنغلاديش، عائشة أختر، في تصريحات صحافية، “إن ما لا يقل عن 17 شخصا لقوا حتفهم بسبب التهاب حاد في الجهاز التنفسي، بينما توفي 33 آخرون بسبب الإسهال وأمراض أخرى في أنحاء بنغلاديش خلال الفترة من فاتح نونبر الماضي إلى 28 دجنبر الجاري”.

وأشارت إلى أن “المستشفيات مكتظة بالمصابين بأمراض مرتبطة بالبرد، مثل الإنفلونزا والجفاف والالتهاب الرئوي”، مضيفة أن “ذوي الدخل المحدود، خاصة العمال، هم الأكثر تضررا من الطقس البارد لافتقارهم إلى الملابس الثقيلة، كما أن الكثيرين معرضون للإصابة بأمراض من قبيل الالتهاب الرئوي، خاصة الأطفال وكبار السن”.

من ناحيته، أعلن مكتب الأرصاد الجوية في بنغلاديش أن “أدنى درجة حرارة بالبلاد لهذا العام س جلت في الصباح الباكر اليوم الأحد عند 4.5 درجة مائوية في بلدة تيتوليا الحدودية في شمال البلاد”، مبينا أن موجة البرد القارس المصحوبة برياح باردة وضباب كثيف ستستمر على الأرجح لبضعة أيام.

من جهتهم أفاد مسؤولون في مجال الطيران بأن الضباب الكثيف أجبر السلطات على تغيير وجهة العديد من الرحلات وتأخير رحلات أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.