اللجنة الأولمبية الدولية تؤيد فرض عقوبات على المسؤولين عن التلاعب في مختبر موسكو

0

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الثلاثاء، عن تأييد فكرة فرض أشد العقوبات على جميع المسؤولين عن التلاعب بالبيانات من مختبر مكافحة المنشطات في موسكو.

وجاء في بيان للجنة بهذا الصدد ،أوردته وسائل اعلام روسية ، أن ” اللجنة الأولمبية الدولية تدين جميع المسؤولين عن التلاعب ببيانات مختبر موسكو لمكافحة المنشطات قبل تقديمها إلى الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات في يناير 2019، و أن هذا التلاعب هو اعتداء على موثوقية جميع الألعاب الرياضية، ما يضر بالحركة الرياضية في جميع أنحاء العالم، وأنه يجب فرض عقوبات صارمة ضد كل المسؤولين عن التلاعب”.

كما أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية عن ترحيبها بتوصيات لجنة الامتثال التابعة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بتوفير الحق للرياضيين الروس بشكل منفرد للمشاركة في المسابقات الدولية.

وأضافت اللجنة “نرحب بإمكانية إشراك الرياضيين الروس للتنافس وفق توصيات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات إذا تمكنوا من إثبات أنهم لا يشاركون في عدم الامتثال للقانون العالمي لمكافحة المنشطات”.

وكانت وكالة مكافحة المنشطات العالمية، قد توقعت في وقت سابق، من لجنة مراجعة الامتثال التابعة لها أن تنظر في تقرير مختبر موسكو لمكافحة المنشطات بحلول نهاية نونبر الجاري .

وذكرت الوكالة الدولية في بيانها أيضا، أنها تلقت إجابات إضافية من السلطات الروسية عن قائمة من الأسئلة التفصيلية، بما في ذلك وتلك التي أثارتها إدارة التحقيقات والمخابرات، فضلا عن خبراء مستقلين فيما يتعلق ببيانات مختبر موسكو لمكافحة المنشطات .

وظهرت في 22 شتنبر الماضي، بيانات تفيد بوجود احتمال إبعاد روسيا عن المشاركة في الألعاب الأولمبية 2020 بسبب التزوير المزعوم لبيانات مختبر موسكو لمكافحة المنشطات. وتجري الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تحقيقا، ستعلن نتائجه خلال جلسة اللجنة التنفيذية في طوكيو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.