تونس: نسبة الاقتراع تصل إلى 35 بالمائة عند الساعة الخامسة مساء

0

أفادت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها الجارية اليوم الأحد تجاوزت 35 بالمائة عند الساعة الخامسة مساء.

وقال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون خلال لقاء إعلامي بتونس العاصمة، “إن المعطيات الحالية التي توصلت إليها الهيئة تشير إلى ارتفاع نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها لتتجاوز 35 بالمائة”.

ودعا بفون التونسيين الى التوجه إلى مكاتب الاقتراع وممارسة حقهم الانتخابي، قائلا “تونس تستحق اليوم أن يخرج شبابها في هذه الساعة للتصويت”.

وبلغت نسبة الإقبال على الاقتراع في هذه الانتخابات الرئاسية 16,3 بالمائة عند الساعة الواحدة ظهرا، حسب ما أعلن نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فاروق بوعسكر.

وبلغت نسبة الإقبال على مكاتب الاقتراع في كافة الدوائر الانتخابية داخل البلاد إلى حدود الساعة الحادية عشرة صباحا 7,3 بالمائة، وفق ما أعلنت عنه عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات حسناء بن سليمان.

وكانت عملية الاقتراع قد انطلقت، في حدود الثامنة من صباح اليوم الأحد، لانتخاب الرئيس التونسي المقبل في 4325 مركز اقتراع تضم 13115 مكتبا للتصويت في كافة الدوائر الانتخابية لتتواصل إلى حدود الساعة السادسة مساء في أغلب المراكز ماعدا في بعض الحالات الاستثنائية التي انطلقت فيها عملية الاقتراع من العاشرة صباحا لتنتهي عند تمام الرابعة بعد الزوال.

وكان الرئيس التونسي محمد الناصر قد أكد في وقت سابق اليوم، أن ارتفاع نسبة التصويت خلال الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها سيمثل تعزيزا للوحدة الوطنية ودعما للثقة في المستقبل.

ويتجاوز العدد الإجمالي للمسجلين في اللوائح الانتخابية 7 ملايين و88 ألف مسجل، 49 بالمائة منهم من النساء، و 35 بالمائة من الشباب ما بين 18 و 35 سنة، وفق احصائيات الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وشارك 26 مرشحا، انسحب منهم اثنان، في الحملة الانتخابية، من أجل استقطاب أصوات أزيد من سبعة ملايين تونسي مسجلين في اللوائح الانتخابية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.