تأجيل اجتماع المجلس العسكري و”قوى التغيير” إلى الثلاثاء القادم

0

قالت قوى “الحرية والتغيير” بالسودان، اليوم الأحد، إن لقاء التفاوض الذي كان من المقرر عقده، اليوم، مع المجلس العسكري تأجل إلى مساء الثلاثاء المقبل.

وأوضح مصدر من هذا التحالف الشعبي، في تصريحات صحفية، أن” الإرجاء يأتي للمزيد من التشاور على وثيقة الاتفاق التي سلمها لهم الوسيط الافريقي والتي تحمل “الإعلان السياسي والدستوري المقيد لعمل الفترة الانتقالية”.

وأضاف أن قوى التغيير كلفت ممثلين لها لإبلاغ الوسيط الإفريقي بطلب التأجيل.

وكانت قوى الحرية والتغيير، أعلنت أمس، أن “لديها العديد من الملاحظات على مسودة الاتفاق وإنها تخضعها للدراسة وسط مكونات التحالف”.

وأكدت أنها “عقب الانتهاء من وضع الملاحظات سيلتئم اجتماع مشترك لوفدي التفاوض لنقاش النقاط العالقة المتبقية وحسمها تمهيدا للتوقيع على الاتفاق النهائي ونقل السلطة لسلطة مدنية انتقالية وفقا لإعلان الحرية والتغيير”، من دون تحديد سقف زمني لذلك.

وأعلن الوسيط الإفريقي إلى السودان محمد الحسن ولد لبات، أمس السبت، تأجيل اجتماعات المجلس العسكري الانتقالي وقوى “إعلان الحرية والتغيير” إلى اليوم.

وفي مؤتمر صحفي، قال ولد لبات، إن “المجلس العسكري قبل طلب قوى التغيير بتأجيل اجتماعات اليوم للمزيد من التشاور”، دون تفاصيل أو تقديم إجابات.

ويأتي إعلان تأجيل الاجتماع في ظل تضارب حول موعده، حيث تحدثت قوى التغيير والوسيط الإفريقي عن تأجيله، فيما نفى المجلس العسكري ذلك.

وكان الوسيط الإفريقي، أعلن أول أمس، اتفاق المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير، “اتفاقا كاملا” على الإعلان السياسي المحدد لكافة هيئات المرحلة الانتقالية”.

وكشف أن “المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير اتفقا أيضا على الاجتماع السبت للدراسة والمصادقة على الوثيقة وهي الإعلان الدستوري”.

وأعلن المجلس العسكري والحرية والتغيير، يوم 5 يوليوز الجاري، التوصل إلى اتفاق لتقاسم السلطة خلال فترة انتقالية تقود إلى انتخابات.

الحدث/ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.