العاصفة الاستوائية “باري” تعبر ولاية لويزيانا الأمريكية

0

عبرت العاصفة الاستوائية “باري”، اليوم الأحد، ولاية لويزيانا الأمريكية، ومعها مخاطر وقوع فيضانات كبيرة، لاسيما بمدينة نيو أورلينز، التي كانت معرضة بشكل أكبر لهذه المخاطر.

وبدأ جهاز الدفاع المدني بنيو أورلينز، كبرى مدن لويزيانا والواقعة خمسة أمتار تحت مستوى سطح البحر، منذ مساء أمس السبت، بإزالة حواجز متنقلة أقيمت حول قسم من المدينة لحمايتها، وذلك في مؤشر على أن المدينة لم تعد تخشى هطول أمطار غزيرة بسبب العاصفة “باري”.

كما بدأ تراجع منسوب مياه نهر ميسيسيبي، أكبر أنهار أمريكا الشمالية، الذي يعبر المدينة، رغم بقائه قريبا من مستوى الفيضان الذي بلغه مرارا منذ بداية السنة الجارية.

وذكرت رئيسة بلدية نيو أورلينز، لاتويا كانتريل، في تغريدة بتويتر صباح اليوم الأحد، أنه تم إلغاء التحذيرات المتعلقة بمرور عاصفة استوائية ومخاطر أن تغمر المياه السواحل، لكن مراقبة احتمال حدوث فيضانات مفاجئة متواصلة حتى الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي لأن ثمة توقعات بزيادة بنحو عشرة سنتمترات في منسوب المياه.

ويحذر خبراء الطقس، مع ذلك، من استمرار خطر حدوث فيضانات فجائية “يمكن أن تكون مميتة” وفيضان مجاري مياه في قسم من لويزيانا وولاية ميسيسيبي المجاورة.

وكانت لويزيانا شهدت إعصار “كاترينا” سنة 2005، الذي خلف أزيد من 1.800 قتيل، أكثر من ألف منهم في نيو أورلينز التي غرق 80 بالمئة منها بعد انهيار حواجز الحماية.

الحدث/ و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.