كتاب أبيض: السوق العالمية لرقائق الذكاء الاصطناعي ستنمو 10 أضعاف بحلول عام 2022

0

من المتوقع ان تصل قيمة السوق العالمية لرقائق الذكاء الاصطناعي للهواتف المحمولة إلى 3.8 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2022، وهو ما يعني نموا بواقع 10 أضعاف مقارنة مع أرقام عام 2017، وفق ما جاء في كتاب أبيض حول تكنولوجيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي المحمول أصدرته الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأوضح الكتاب الأبيض، الذي نشرت وسائل إعلام صينية مقتطفات منه اليوم الاثنين،أن التوسع السوقي يقوده النمو السريع لصناعة الذكاء الاصطناعي، وأن تطوير الذكاء الاصطناعي سيقود الإبداع في صناعة الرقائق المحمولة، مشيرا إلى بيانات “التحليل الاستراتيجي”، التي أظهرت أن الحصة السوقية لمعالجات تطبيقات الهواتف الذكية المزودة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي نمت خلال الربع الأول من عام 2018 بواقع ثلاثة أضعاف قياسا إلى ذات الفترة من العام الماضي.

وكانت قيمة السوق العالمية لرقائق الذكاء الاصطناعي المحمول بلغت في عام 2017 حوالي 370 مليون دولار، ما يمثل 9.5 بالمئة من السوق العالمية لرقائق الذكاء الاصطناعي،وهو ما يدل في الوقت ذاته على إمكانات كبيرة لتلك السوق.

واستقطب الزخم المتنامي لرقائق الذكاء الاصطناعي المحمول كبرى شركات التكنولوجيا، بما في ذلك “غوغل” و”فيسبوك” و”على بابا” و”تنسنت”، ما يعزز المنافسة السوقية الراهنة، بحسب الكتاب.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الصين، الوافدة حديثا على صناعة الرقائق التقليدية، حققت إنطلاقة مبكرة في دخول السوق الناشئة للرقائق الذكية.

الحدث/ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.