مجموعة فولكسفاجن الألمانية تدفع77 .1 مليار يورو للمستشارين والمحامين في فضيحة الديزل

0

كشفت تقارير صحفية في ألمانيا أن مجموعة فولكسفاجن الألمانية للسيارات دفعت حتى الآن 77ر1 مليار يورو للمستشارين والمحامين الذين كلفتهم بملف فضيحة الديزل.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة “هاندلسبلات” امس الأحد أن هذا المبلغ يتضمن القضايا الخاصة بكل الماركات التي تملكها أكبر منتج للسيارات في أوروبا بما في ذلك أودي وبورشه.

من جانبه، أكد متحدث باسم فولكسفاجن صحة الرقم الذي ذكرته الصحيفة.

ومن المتوقع أن يرتفع هذا المبلغ في ظل عدم انتهاء القضايا المتعلقة بفضيحة قيم العوادم المنبعثة من سيارات الديزل، ويأتي من بين أكبر الجهات الاستشارية التي وكلتها فولكسفاجن في القضية شركة جونز داي الأمريكية للمحاماة التي وكلتها فولكسفاجن في سبتمبر 2015 لتمثيلها أمام الجهات الجنائية في الولايات المتحدة.

وكانت فولكسفاجن قد سجلت تراجعا ملموسا في أرباحها بداية العام الجاري إذ بلغ صافي أرباحها في الربع الاول من العام الحالي 05ر3 مليار يورو مقارنة بـ3ر3 مليار يورو في نفس الفترة من .2018

وقد أسهم في هذا التراجع التكاليف التي تكبدتها الشركة في النزاعات القضائية في قضية التلاعب في محركات الديزل، وكان فرانك فيتر المدير المالي للمجموعة قد أوضح في مطلع أمايو الماضي أن هذه التكاليف شملت أتعاب المحامين وتكاليف التسويات والإجراءات القانونية التي لم تنته بعد.

الحدث:وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.