اليونيسف: حوالي 600 ألف طفل أفغاني عرضة للموت ما لم يتوفر التمويل اللازم لعلاج سوء التغذية

0

قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)،كريستوف بوليارك، إن هناك مليونا طفل في أفغانستان يعانون من سوء التغذية الحاد، من بينهم 600 ألف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد الشديد مما يعرضهم لخطر الموت.

وأضاف أن الوضع الإنساني في أفغانستان هو من أسوأ الكوارث على الأرض ، محذرا من أن العنف المتزايد والجفاف الشديد الذي حدث العام الماضي قد جعل مئات الآلاف من الأطفال دون سن الخامسة عرضة لخطر كبير في غرب وشمال البلاد.

وفي حين أن أزمة التغذية في أفغانستان تتكرر في العديد من مناطق الاضطرابات الأخرى في جميع أنحاء العالم ، من جنوب السودان إلى اليمن وجمهورية الكونغو الديمقراطية ، شدد المتحدث باسم اليونيسف على مخاطر عدم توفير التمويل قريبا. وأوضح بوليارك أن (اليونيسف) هي المزود الوحيد لعلاج سوء التغذية الحاد، مشيرا إلى أن عدد اليافعين الذين يعانون من هذه الحالة ظل “ثابتا” لسنوات، محذرا من أن عدم حصول (اليونيسف) على المال لشراء هذا العلاج يعني أن المصابين بسوء التغذية الحاد لن يحصلوا عليه.

وقال بوليارك “إن اليونيسف تود في عام 2019 أن تصل إلى 60 في المائة من الأطفال، لا تطمح لـ 100 في المائة ولكنها لا تستطيع ذلك”. موضحا أنه أمر مقلق للغاية، وأنها إذا لم تحصل على 7 ملايين دولار خلال ثلاثة أسابيع، فلن تحصل 1300 منشأة في جميع أنحاء البلاد على هذا العلاج. وتحتاج (اليونيسف) للوفاء باحتياجات أفغانستان الغذائية الأساسية عام 2019، إلى 26 مليون دولار، لكنها لم تتلق حتى الآن سوى نصف هذا المبلغ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.