التجربة المغربية والتركية في النهوض بالممارسات الإعلامية المتعلقة بالمساواة بين الجنسين والتنوع الثقافي ضمن مباحثات أخرباش مع سفير تركيا بالمغرب

0

أجرت لطيفة أخرباش، رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، مؤخرا، مباحثات مع السفير التركي بالمغرب أحمد أيدن دوغان، تم خلالها التطرق للتجربة المغربية والتركية في مجال النهوض بالممارسات الإعلامية المتعلقة بمسألة المساواة بين الجنسين، والتنوع الثقافي وإعمال مبادئ التعددية.

وذكر بلاغ للهيئة أن السيدة أخرباش أشادت، خلال هذا اللقاء، بجودة العلاقات التي تجمع الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري بالمجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون التركي، خاصة من خلال عملهما الدؤوب داخل منتدى هيئات تقنين الاتصال السمعي البصري للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، معربة عن رغبتها في تقوية وتثمين العلاقات الثنائية بين المقننين المغربي والتركي، وكذا خلق فضاء دينامي لتبادل الخبرات والتجارب والممارسات الفضلى، لاسيما وأنهما ينخرطان أيضا في الشبكة المتوسطية لهيئات التقنين.

وأبرزت رئيسة الهيئة العليا، بالمناسبة، دور المقنن المغربي في تحرير القطاع السمعي البصري الوطني ومواكبته وتطويره، مسلطة الضوء على بعض الرهانات التي تواجه تقنين هذا القطاع خاصة تلبية حاجيات ومتطلبات المواطن المستخدم لوسائل الإعلام، وذلك في ظل التغيرات الكبرى التي تشهدها البيئة الإعلامية من الناحية التكنولوجية والمهنية.

واتفقا على الأهمية المتزايدة للعمل الذي يضطلع به المقننون المستقلون في إطار الأجندة الدولية، خاصة باعتبارهم فاعلين رئيسيين في التكريس الدائم لمبادئ الديمقراطية داخل المجتمعات، وتعزيز التفاهم والتعايش بين الشعوب.

وبهذه المناسبة، نوهت السيدة أخرباش والسفير التركي بالدعم الذي يسديه المغرب وتركيا لتحالف الأمم المتحدة للحضارات والذي يسعى إلى تعزيز الحوار والتفاهم بين الشعوب.

الحدث/و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.