الدوري الدولي للملاكمة بالغابون: عرض جيد للمنتخب المغربي النسوي خلال اليوم الثاني

0

قدم المنتخب النسوي المغربي للملاكمة (كبيرات) اليوم الأربعاء بقصر الرياضة بليبروفيل، عرضا جيدا حيث وقع على أربع انتصارات خلال اليوم الثاني من الدوري الدولي للملاكمة.

وتوفقت الملاكمات المغربيات ياسمين متقي (وزن51 كلغ) وأميمة الوالي العلمي (وزن 54 كلغ) ووداد برطال (وزن 57 كلغ) وأميمة بلحبيب (وزن 69 كلغ) على التوالي على كل من هافياريمانا أورنيلا (بورندي)، وصفوح وداد (الجزائر)، وكيانغيبيني يوني (الكونغو الديمقراطية)، وسلموني شهيرة (الجزائر).

من جهة أخرى، انهزمت كل من عواطف بوان (وزن 60 كلغ) ووفاء علالي (وزن 75 كلغ) على التوالي أمام كل من الكونغولية ساكوبي ماتشو مارسيلا، ومواطنتها ماليوو تيكاسالا جوربيل.

وقال المدير التقني للمنتخبات الوطنية، منير بربوشي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “كان يوما جيدا بالنسبة للمنتخب الوطني الذي تمكن من تحقيق أربع انتصارت من ضمن ستة مقابلات”، منوها بالعرض الجيد جدا للفريق الوطني، ولا سيما في فئات (وزن 51 كلغ)، و(وزن 54 كلغ) و(وزن 60 كلغ).

وأضاف أن ثلاث ملاكمات من الفريق المغربي بلغن الدور النهائي، فيما ما زالت ثلاث أخريات تحافظن على حظوظهن كاملة خلال اليوم الثالث.

وتجري أطوار الدوري الدولي للملاكمة على شكل بطولة حيث تتواجه صاحبتا المركزين الأول والثاني عن كل فئة في النهائي المرتقب تنظيمه بعد غد الجمعة.

ويمثل المغرب في هذا الحدث الرياضي ثماني ملاكمات وهن رباب حضار (وزن 48 كلغ) وياسمين متقي (وزن51 كلغ) وأميمة الوالي العلمي (وزن 54 كلغ) ووداد برطال (وزن 57 كلغ) وعواطف بوان (وزن 60 كلغ) وشيماء الراضي (وزن 64 كلغ) وأميمة بلحبيب (وزن 69 كلغ) ووفاء علالي (وزن 75 كلغ).

ويرافق المنتخب النسوي المغربي، رئيسة الوفد ولجنة الملاكمة النسوية عضو المكتب التنفيذي بالجامعة الملكية المغربية للملاكمة، نادية الركراكي، والمدير التقني للمنتخبات الوطنية منير البربوشي والمدرب رضوان اللوراني.

وتشارك في هذا الدوري، إلى جانب المغرب، دول الجزائر وبورندي والكاميرون والكونغو برازافيل وإثيوبيا والغابون وغينيا وكينيا وإفريقيا الوسطى والكونغو ورواندا وساوطومي والصومال وتانزانيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.