التوقيع في صوفيا على اتفاقية إنشاء غرفة التجارة المغربية البلغارية المشتركة

0

تم التوقيع، مؤخرا بصوفيا، على اتفاقية تقضي بإنشاء غرفة التجارة المغربية البلغارية المشتركة، وذلك بهدف تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وأفاد بيان لسفارة المغرب في صوفيا، اليوم الأربعاء، بأنه تم التوقيع، بالأحرف الأولى، على الاتفاقية من قبل محمد حميدوش، نائب رئيس جمعية المصدرين المغاربة، وأسباروه كارستويانوف رئيس اللجنة البلغارية لغرفة التجارة المغربية البلغارية المشتركة.

وجرى حفل التوقيع بحضور سفيرة المغرب لدى بلغاريا، زكية الميداوي، ورئيس غرفة التجارة والصناعة البلغارية، تسفيتان سيمونوف، بالإضافة إلى رجال أعمال يمثلون مختلف قطاعات الاقتصادية ببلغاريا.

وفي كلمة بالمناسبة، قالت الميداوي إن مشروع إنشاء غرفة التجارة المغربية البلغارية المشتركة يعود إلى سنة 2005، ولكن فقط في عامي 2018 و2019 تم تفعيل هذا المشروع بفضل الإرادة المعبر عنها من قبل حكومتي البلدين لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية والإقليمية، وذلك بمناسبة الزيارة التي قام بها لصوفيا في شتنبر الماضي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، وزيارة رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف للرباط في نونبر 2018.

من جانبه، قدم حميدوش لمحة موجزة عن أنشطة جمعية المصدرين المغاربة، داعيا الفاعلين الاقتصاديين البلغاريين إلى اغتنام الفرص الاستثمارية التي يقدمها المغرب لتنفيذ مشاريع يمكن أن يمولها البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير والمؤسسات المصرفية الإفريقية.

كما قدم حميدوش، أيضا، التدابير والوسائل التي من شأنها تطوير التعاون بين الجمعية وغرفة التجارة والصناعة البلغارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.