معرض للصور بالرباط تحت عنوان “الصحافة النسائية بالمغرب”

0

افتتح اليوم الخميس بمقر وزارة الثقافة والاتصال-قطاع الاتصال بالرباط، معرض للصور تحت عنوان “الصحافة النسائية بالمغرب” وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة.

ويؤرخ المعرض، الذي يضم 18 صورة للصفحات الأولى لجرائد ومجلات وطنية وجهوية تعنى بقضايا المرأة المغربية، للمحطات التاريخية التي عرفها هذا النوع من الصحافة المتخصصة منذ الاستقلال ، وكذا للقضايا التي عالجها من أجل النهوض بوضعية المرأة داخل المجتمع.

كما يقدم المعرض، الذي سيظل مفتوحا في وجه العموم إلى غاية 08 ماي الجاري، للصحفيين والباحثين والمهتمين فكرة عن تجارب نسائية ساهمت في النهوض بحرية الصحافة والتعبير بالمغرب ، والارتقاء بالممارسة المهنية، وذلك من خلال تأسيس منابر إعلامية مهنية مسؤولة، تعكس مدى الوعي السياسي والاجتماعي والمستوى الفكري الذي بلغته المرأة المغربية .

وبهذه المناسبة، قال وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، في تصريح للصحافة، إن هذا المعرض يكتسي أهمية وراهنية خصوصا أن للمغرب مكتسبات مهمة واردة في دستور المملكة، مبرزا أن العديد من التشريعات تعزز مكانة المرأة خصوصا في مجال الإعلام.

وأكد الوزير أن الصحافة النسائية لعبت دورا مهما في تطوير مجال الصحافة والاعلام وسلطت الضوء على أهم الاشكالات والتحديات المرتبطة بوضعية الأسرة والمرأة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.