وفد مغربي يقوم بزيارة لورش بناء فضاء جديد للاستقبال خاص بعملية ” مرحبا ” بميناء الجزيرة الخضراء

0

قام وفد مغربي برئاسة الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية السيد محمد بن عبد القادر اليوم الجمعة بزيارة تفقدية لورش بناء فضاء جديد للاستقبال خاص بعملية ( مرحبا ) يتم تشييده على مستوى ميناء الجزيرة الخضراء ( جنوب إسبانيا ) .

وحضر زيارة الوفد المغربي الذي كان يتكون من السيدة كريمة بنيعيش سفيرة المغرب بإسبانيا والسيد عبد الفتاح اللبار القنصل العام للمملكة بالجزيرة الخضراء عمدة مدينة الجزيرة الخضراء السيد خوسي إغناسيو لاندالوسي وممثلين عن السلطات المحلية بالمدينة .

وقال خيراردو لاندالوسي كاليخا رئيس هيئة ميناء الجزيرة الخضراء إن هذا المشروع يتضمن بناء منشآت جديدة كمكاتب ومرافق لممثلي مختلف هيئات ومؤسسات الدعم والمواكبة التي تتدخل في عملية ( مرحبا ) ومن بينها مؤسسة محمد الخامس للتضامن والقنصلية العامة للمغرب في الجزيرة الخضراء والوقاية المدنية الإسبانية والخدمات الصحية بجهة الأندلس .

وأضاف السيد لاندالوسي كاليخا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه الهيئات والمؤسسات تشكل جزء من طاقم الدعم والمساعدة الاجتماعية والصحية وكذا المواكبة من حيث التوعية والتحسيس والإخبار التي يتم وضعها خلال عملية ( مرحبا ) لتقديم خدمات لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج .

وأوضح أن هذه المنشآت الجديدة التي ستدخل حيز الخدمة خلال فصل الصيف المقبل تشكل نموذجا يحتدى للتعاون البناء والمثمر بين السلطات الإسبانية ونظيرتها المغربية في إطار عملية ( مرحبا ) الخاصة بعبور وتنقل المغاربة المقيمين بالخارج من وإلى المملكة .

وذكر في هذا الصدد بالتوقيع خلال شهر فبراير الماضي بالرباط خلال حفل ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس وجلالة الملك فليبي السادس على مذكرة للتعاون المتقدم بين هيئة ميناء طنجة المتوسط وهيئة ميناء الجزيرة الخضراء تهدف إلى اعتماد آليات جديدة لتسهيل تدفقات التجارة وتنقل الأشخاص والركاب بمضيق جبل طارق .

وقد جاءت زيارة الوفد المغربي لورش بناء هذا الفضاء الجديد على هامش افتتاح المقر الجديد للقنصلية العامة للمغرب في الجزيرة الخضراء خلال نفس اليوم .

الحدث/ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.