مساعدات إنسانية من دولة الإمارات لفائدة نزلاء مؤسسات الرعاية الاجتماعية بإقليم إفران

0

منحت دولة الإمارات العربية المتحدة مساعدات إنسانية لفائدة نزلاء مؤسسات الرعاية الاجتماعية بإقليم إفران، للتخفيف من معاناة المستفيدين في هذه المناطق الواقعة بمنطقة الأطلس المتوسط المعروفة بقساوة طقسها خلال فصل الشتاء.

ويتعلق الأمر ب500 حصة تتضمن أغطية ومواد غذائية وزعت على ممثلي هذه المؤسسات ، اليوم الأربعاء ، بمقر عمالة إفران بحضور السادة علي سالم الكعبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالرباط وعبد الحق المزيد عامل الإقليم وحمو أوحلي رئيس المجلس الإقليمي لإفران.

وأثنى رئيس المجلس العلمي المحلي السيد عبد الحق يدير ، في كلمة بالمناسبة ، على هذه المبادرة التي تحمل أسمى المعاني التي يتضمنها الدين الإسلامي الحنيف، المتمثلة في التضامن، معددا فضائل ومرامي هذه الخصلة “التي ليست بغريبة على دولة الإمارات”.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال السيد سالم الكعبي أن هذه المبادرة “الإنسانية الأخوية” تندرج في إطار سلسلة مساعدات موجهة لسكان المناطق الجبلية بالمملكة المغربية.

وعبر عن شكره للسلطات المحلية بالإقليم لمساعدتها على تنظيم هذه المبادرة التي هي في الأصل “دعم للدينامية التي تشهدها العلاقات الأخوية بين بلدينا الشقيقين”، مضيفا أن السفارة الإماراتية بالرباط ستقوم بتوزيع مساعدات أخرى في مختلف أنحاء المملكة بما يساهم في التخفيف من معاناة الفئات المتواجدة في المناطق النائية.

وكانت هذه المساعدات الإنسانية قد أطلقت في 15 يناير الجاري ببني ملال لفائدة ساكنة جهة بني ملال-اخنيفرة لمواجهة الظروف المناخية بالجهة، وذلك في إطار العلاقات الإنسانية المتينة التي تربط بين المغرب ودولة الإمارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.