رئيس مجلس النواب يؤكد انخراط المجلس في كافة المبادرات الرامية إلى مناهضة العنف ضد المرأة

0

أكد رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، أمس الخميس بالرباط، استعداد المجلس الكامل للمساهمة في كافة المبادرات الهادفة إلى القضاء على العنف ضد المرأة.

وحسب بلاغ للمجلس، أبرز المالكي خلال مباحثات مع ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالمغرب العربي، السيدة ليلى الرحيوي، دعم مجلس النواب بكل مكوناته لمجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بالمساواة والمناصفة بمجلس النواب.

وبعد أن نوه بجهود هذه المجموعة في التعاطي مع قضايا المرأة، دعا إلى تكثيف برامج التعاون بينها وبين هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالمغرب العربي، مذكرا في ذات السياق بمصادقة البرلمان المغربي، بداية السنة، على مشروع القانون رقم 103.13 المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء.

من جهتها، يضيف البلاغ، ثمنت السيدة الرحيوي التعاون القائم مع مجلس النواب في مختلف القضايا التي تهم النهوض بأوضاع المرأة بالمملكة المغربية، مستعرضة مختلف المشاريع التي تم إطلاقها مع مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بالمساواة والمناصفة بمجلس النواب.

وأكدت أن المغرب من البلدان الرائدة على مستوى المنطقة في إحداث هيئة برلمانية تعنى بموضوع المرأة، حيث نص النظام الداخلي لمجلس النواب على إحداث هذه المجموعة الموضوعاتية.

وبالمناسبة، أطلعت الرحيوي رئيس مجلس النواب على برنامج تخليد اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء، والذي يصادف 25 نونبر من كل سنة، موضحة أنه سيتم في هذا الصدد تنظيم العديد من التظاهرات التي تهدف إلى التحسيس والتعريف بأهمية القضاء على العنف الذي تعاني منه العديد من النساء والفتيات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.