الرئيس المؤسس لمنتدى كرانس مونتانا يشيد بسياسة التنمية الاقتصادية والاجتماعية متعددة الأبعاد التي أطلقها المغرب

0

أشاد رئيس منتدى كرانس مونتانا السيد جون بول كارتيرون، بجنيف، بسياسة التنمية الاقتصادية والاجتماعية متعددة الأبعاد التي أطلقها المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأوضح في افتتاح الدورة ال 20 للمنتدى السنوي (الأوطان والأمن الشامل) أمس الخميس أنه ” وبفضل هذه السياسة التي تشكل نموذجا يحتدى بالنسبة لباقي البلدان الإفريقية، يقوم المغرب، الذي لا يتوفر على موارد نفطية، اليوم بتصنيع السيارات وأجزاء الطائرات”.

وأشار إلى أن المغرب ” يعمل على اقتسام خبرته مع شركائه الأفارقة في إطار سياسة تعاون تضامنية ومبادرة ” مضيفا أن المملكة ” هي ثاني مستثمر إفريقي في القارة “.

وتميزت الجلسة الافتتاحية لهذا المنتدى بحضور السيدة رقية الدرهم، كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية، والسيد حمو أوحلي، كاتب الدولة المكلف بالتنمية القروية والمياه والغابات، بالإضافة إلى السفير الممثل الدائم للمغرب لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف عمر زنيبر.

كما حضر هذه الجلسة على الخصوص عدد من رؤساء الدول والحكومات والوزراء.

وخلال الجلسة الافتتاحية، أكد المتدخلون على الهندسة الأمنية المعقدة وانتشار التهديدات في عالم يعيش حالة من عدم الاستقرار (إرهاب، الجرائم الإلكترونية، التغيرات المناخية، سوء التغذية،…).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.