الشرطة الأسترالية تحدد هوية منفذ الهجوم في مركز تجاري بسيدني

0

 أعلنت الشرطة الأسترالية أن رجلا في الأربعين من العمر يعاني اضطرابا نفسيا هو منفّذ هجوم بالسكين في مركز تجاري في سيدني أوقع ستة قتلى وعددا من الجرحى، مستبعدة أن تكون له دوافع إرهابية.

لكن “نعلم أن المهاجم عانى… مشاكل صحة نفسية”، بحسب كوك الذي أشار إلى أن الرجل المعروف من الشرطة أتى من ولاية كوينزلاند (شمال شرق).

وتعرّض المهاجم جويل كاوتشي للمطاردة وأردته قتيلا شرطية تلقت إشادة على ما قامت به.وأفادت كارين ويب، المسؤولة في شرطة ولاية نيو-ساوث ويلز، عن مقتل ست نساء ورجل في هذه الحادثة.وكان الرجل باكستاني الأصل وفي الثلاثين من العمر، بحسب ما أفادت الجمعية الوطنية الباكستانية الأسترالية.

ونُقل 12 شخصا إلى المستشفى، من بينهم رضيع في شهره التاسع هو في حال “خطر لكن مستقرّ”، بحسب الشرطة. غير أن والدته توفيت متأثّرة بإصابتها.

وقعت الحادثة في مركز ويستفيلد بونداي جانكشن التجاري الكبير الذي كان مكتظّا بالمتسوّقين بعد ظهر السبت.ويبدو أن المهاجم أقدم على فعلته بمفرده، بحسب ما صرّح رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانزي خلال مؤتمر صحافي، مشيرا إلى أن “المشاهد المروّعة من بونداي جانكشن تفوق كلّ كلام وتصوّر”.

الحدث:وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.