أسعار النحاس تقفز إلى أعلى مستوياتها منذ يونيو 2022

0

قفزت أسعار النحاس إلى أعلى مستوياتها منذ يونيو  2022 مع تدفق المستثمرين إلى السوق وسط توقعات بارتفاع الطلب على خلفية التخفيضات المحتملة لأسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.

وقال متعاملون إن بيانات ائتمانية أضعف من المتوقع من الصين، أكبر مستهلك للنفط، بعد أرقام تجارية مخيبة للآمال في وقت سابق  ، لم تؤثر كثيراً على الحماس لشراء المعادن الصناعية .

وارتفع النحاس القياسي في بورصة لندن للمعادن 1.2 في المائة إلى 9452 دولاراً للطن المتري. وسجلت أسعار المعدن المستخدم في صناعات الطاقة والبناء في وقت سابق أعلى مستوى لها في الجلسة عند 9590.50 دولار للطن.

وأثارت علامات التعافي الاقتصادي، خاصة في الصين، موجة شراء دفعت أيضاً أسعار الألمنيوم إلى أعلى مستوياتها منذ فبراير   2023، والزنك إلى أعلى مستوياتها في عام واحد.

وقال دان سميث، رئيس الأبحاث لدى «أمالجاميت ميتال تريدنا»: «هناك طوفان من السيولة القادمة إلى أسواق المعادن والأسواق بشكل عام… دورة النمو ستكون قوية للغاية في الأشهر القليلة المقبلة»، مضيفاً أن بيانات مؤشر مديري المشتريات الصيني عززت التفاؤل بشأن النمو الاقتصادي.

وقد أظهرت استطلاعات لمديري المشتريات في قطاع التصنيع الصيني أن القطاع توسع بأسرع وتيرة في 13 شهراً في مارس (آذار)، مدفوعاً بطلبات العملاء في الداخل والخارج.

وجاء المزيد من الدعم لأسعار النحاس من المخاوف بشأن انقطاع الإمدادات، مما أدى إلى نقص في التركيز المستخدم لإنتاج المعدن المكرر.

 ويتوقع «بنك أوف أميركا» أن يبلغ متوسط أسعار النحاس والألمنيوم 12 ألف دولار و3250 دولاراً للطن على التوالي بحلول عام 2026.

وارتفع الألمنيوم بنسبة 1.3 في المائة إلى 2487 دولاراً للطن، وتقدم الزنك بنسبة 2.4 في المائة إلى 2825 دولاراً، وارتفع الرصاص بنسبة 1.4 في المائة إلى 2172 دولاراً، وانخفض النيكل بنسبة 0.2 في المائة إلى 17770 دولاراً، وارتفع القصدير 1 في المائة إلى 31995 دولاراً.

وارتفعت أسعار القصدير في وقت سابق إلى 33100 دولار، بالقرب من أعلى مستوياتها في 22 شهراً التي سجلتها في وقت سابق من هذا الأسبوع بسبب المخاوف بشأن إمدادات المعدن المستخدم في صناعة الإلكترونيات.

الحدث:وكالات

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.