مسؤول بالبنك الدولي: البنك يتابع الدينامية التي يعرفها المغرب ومستعد للمضي قدما في أفق شراكات متنوعة بمختلف المجالات

0

قال نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، السيد فريد بلحاج، إن هذه المؤسسة الدولية “تتابع الديناميكية التي يعرفها المغرب، ومستعدة للمضي قدما في أفق شراكات متنوعة بمختلف المجالات، خصوصا أن المغرب يحدوه التزام كبير لتحقيق أوراش تنموية حقيقية”.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن السيد بلحاج عبر، خلال المباحثات التي أجراها أمس الاثنين بالرباط مع رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، عن ارتياحه لمستوى التعاون القائم بين المملكة المغربية والبنك الدولي، مشددا على أهمية مواكبة المغرب في عدد من المشاريع الرامية إلى تعميق التعاون في مجالات تشغيل الشباب والطاقات المتجددة، وتشجيع الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

من جهته، أشاد رئيس الحكومة بمستوى الشراكة القائمة بين المغرب ومجموعة البنك الدولي، موضحا أن التعاون الثنائي مع هذه المؤسسة الدولية قوي ويتجسد من خلال العمل على تنفيذ مشاريع مبرمجة، والسعي إلى إطلاق أخرى جديدة.

كما ذكر بأكبر الأوراش التي تعكف عليها الحكومة، في مقدمتها ورش إصلاح التعليم والصحة وإصلاح منظومة الحماية الاجتماعية، وهي كلها أوراش “ستشكل أولوية العمل الحكومي خلال السنة المقبلة”.

ونوه الجانبان خلال هذا اللقاء، الذي حضرته ممثلة البنك الدولي في المغرب وكذا ممثل مؤسسة التمويل الدولية، بطبيعة العلاقات التي تربط المغرب بالبنك الدولي، باعتبارها علاقات متينة ومتنوعة، وتهدف إلى إنجاز مشاريع حيوية على أرض الواقع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.