“لوفتهانزا” تلغي 90 في المائة من رحلاتها المقررة غدا في المطارات الألمانية

0

 تعتزم شركة طيران “لوفتهانزا” إلغاء ما يصل إلى 90 بالمائة من رحلاتها في المطارات الألمانية، غدا الأربعاء، بسبب دعوة الموظفين الأرضيين إلى الإضراب احتجاجا على مفاوضات الأجور.

وقالت الشركة على موقعها على الإنترنت اليوم الثلاثاء: “بسبب الإضراب، نفترض حاليا أن حوالي 10 إلى 20 بالمائة من جدول رحلات لوفتهانزا إيرلاينز سيكون ممكنا في 7 فبراير”.

وأطلقت نقابة “فيردي” دعوة للإضراب التحذيري في إطار الصراع على رواتب الوكلاء الأرضيين والصيانة والإركاب ومناولة الطائرات، أي 25 ألف موظف.

وينضاف هذا التوقف عن العمل إلى قائمة طويلة من الحراكات الاجتماعية لعدة أشهر في الشركات بألمانيا، حيث يؤدي التضخم الذي ينخر القوة الشرائية إلى زيادة التوترات بين الموظفين والإدارة.

وتطالب نقابة فيردي بزيادة 12.5 بالمائة في رواتب الموظفين الأرضيين لمدة 12 شهرا.

وسيؤثر الإضراب الذي يستمر 24 ساعة على مطار فرانكفورت، أكبر مطارات ألمانيا، بالإضافة إلى مطارات ميونيخ وهامبورغ وبرلين ودوسلدورف. ودعت لوفتهانزا المسافرين إلى الحضور إلى المطار فقط إذا لم يتم إلغاء رحلتهم.

وأوضحت الشركة: “بسبب الإضراب، للأسف، ستكون عدادات إعادة الحجز خالية من الموظفين”.

ويمكن للمسافرين الذين تقطعت بهم السبل حجز رحلة أخرى “مجانا” على موقع الشركة الإلكتروني. وبالنسبة للمسافرين الذين حجزوا رحلة داخلية في ألمانيا، من الممكن تحويل تذكرة الطائرة إلى قسيمة لتذكرة القطار.

ومن المقرر أن تستأنف المفاوضات بين النقابة والإدارة في 12 فبراير بفرانكفورت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.