شركتا راڤاغو وريبسول تفتتحان مصنعا جديدا بالمنطقة الحرةبطنجة

0

أعلنت شركتا راڤاغو وريبسول، اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024، عن افتتاح المصنع الجديد لمكونات السيارات بالمنطقة الحرة لطنجة أوتوموتيڤ سيتي 2، بحضور رياض مزُّور، وزير الصناعة والتجارة. ويُرتقب أن تصل القدرة الإنتاجية إلى 18.500 طن سنويا، مع إمكانية زيادة هذه الطاقة في المستقبل.

وسيتولى المصنع الجديد انتاج مكونات البوليبروبيلين (PP)، أحد المواد التقنية الأكثر استخداماً في قطاع السيارات، علاوة على مكونات البولياميد والبوليبوتين بولياميد تيريفثاليت (PBT) ومركبات البولي أميد والسبائك، مما سيسمح بتلبية طلب الزبناء المحليين، وبالخصوص مصنعي السيارات مثل مجموعة رونو ومجموعة ستيلانتيس اللتين تدعمان المشروع منذ انطلاقه.

استثمار ريبسول وراڤاغو في هذا المصنع، يضيف المصدر ذاته، هو إجراء استراتيجي يستهدف دعم التوسع الدولي للمجموعتين بفضل منتجات ذات قيمة مضافة عالية موجهة لصناعة السيارات.

وبهذه المناسبة، قال أنطونيو بورتيلاAntonio Portela ، مدير البولي أوليفينات بشركة ريبسول، إن “تعاوننا مع راڤاغو في المنطقة يسمح لنا باندماج أمثل في سلسلة قيمة قطاع السيارات المحلي بالمغرب. بالإضافة إلى ذلك، سنواصل الاستثمار في مواد صناعة السيارات وزيادة طاقتنا الإنتاجية لتقديم خدمة مُثلى لإنتاج الأجزاء اللازمة للنماذج المجمَّعة في مصانع طنجة والقنيطرة والدار البيضاء. ونعتقد أن هذه الشراكة ستمكننا من تعزيز تواجدنا في المنطقة وتزويد زبنائنا بمواد عالية الجودة لتلبية احتياجاتهم في قطاع السيارات”.

من جانبه، قال مانويل غايوManuel Gayo ، المدير التجاري بشركة راڤاغو  للتصنيع بمنطقة أوروبا، إن “الأمر يتعلق بمرحلة رئيسية في استراتيجية نمو راڤاغو في مجال المركبات البلاستيكية، مع مواصلة مواكبة زبنائنا فيما يخص الحلول لتلبية متطلباتهم المتزايدة. ونحن نتطلع إلى التعاون مع ريبسول وتطوير نشاطنا”.

وأكد وزير الصناعة والتجارة، أنس مزور، بهذه المناسبة أن “تدشين اليوم يكتسي صبغة استراتيجية لتطوير صناعة السيارات الوطنية. وسيعزز هذا المصنع، المجهز بأحدث التقنيات، مكانتنا التنافسية من خلال تشجيع الإنتاج المحلي لقطع غيار السيارات، مع الإسهام بقوة في اندماج متقدم لسلسلة القيمة والارتقاء النوعي للقطاع.

 وأضاف مزور في هذا الشأن قائلا: “إننا نجدد دعمنا للمجموعتين ريبسول وراڤاغو، تعزيزاً لحضورهما بالمغرب”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.