وصول 44 ألف طن من المساعدات الانسانية إلى السودان

0

 أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) ، أنه عمل على مدى الأشهر الثلاثة الماضية على تسهيل وصول 44 ألف طن من المساعدات الإنسانية الى السودان.

وذكر المكتب الاممي، في بيان، أن قافلة محملة بمساعدات إنسانية وصلت إلى عدة ولايات سودانية (شرق دارفور والخرطوم وكردفان و ولايات أخرى)، مشيرا إلى أن هذه المواد والمعونات المقدمة من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) ومنظمة الصحة العالمية، ستدعم الأشخاص الذين نزحوا بسبب النزاع، فضلا عن المجتمعات التي تستضيفهم.

وأوضح المكتب أن بعض الشاحنات من هذه القافلة كانت متجهة إلى نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور؛ لكن الاشتباكات الدائرة هناك تعرقل وصول المساعدات الإنسانية في الوقت الحالي، داعيا إلى وقف القتال حتى يتسنى وصول المساعدات لمن هم في أمس الحاجة إليها.

ووفق بيانات أولية لبرنامج الغذاء العالمي يتوقع أن تتسبب الأزمة الراهنة بالسودان في تدهور وضع نحو 7.3 مليون شخص يعانون من انعدام متوسط للأمن الغذائي.

يذكر أن النزاع المسلح بالسودان بين قوات الجيش والدعم السريع اندلع في منتصف أبريل الماضي فيما تشهد البلاد انسدادا سياسيا . حيث تأجل التوقيع على اتفاق لإنهاء الأزمة التي تعيشها البلاد بسبب خلافات حول شروط دمج قوات الدعم السريع في الجيش وهو بند أساسي في اتفاق السلام الذي تم التوصل إليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.