تعزيز التعاون في المجال السياحي محور مباحثات السيدة بوطالب مع الرئيس المدير العام لمجموعة

0

شكل تعزيز التعاون في المجال السياحي محور مباحثات أجرتها كاتبة الدولة المكلفة بالسياحة السيدة لمياء بوطالب مع الرئيس المدير العام للمجموعة السياحية (توي) السيد فريدريتش جوسن، الذي قام بزيارة عمل للمغرب يومي فاتح وثاني يوليوز الجاري.

وذكر بلاغ لكتابة الدولة، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الأربعاء، أن هذه الزيارة، التي تندرج في إطار أنشطة تعزيز الشراكات مع أبرز متعهدي الأسفار الدوليين، تهدف إلى الاستفادة أكثر من وجهتي مراكش وأكادير حيث تدير المجموعة العشرات من المؤسسات.

وحسب البلاغ فإن اللقاء شكل أيضا مناسبة لاستكشاف فرصا جديدة للاستثمار السياحي بالمملكة، مع برنامج لزيارة الصويرة وثلاث محطات في إطار مخطط آزور، ويتعلق الأمر بتغازوت وموغادور وواد الشبيكة.

وعقب هذه الزيارات الميدانية، يضيف المصدر ذاته، استعرض الطرفان مؤهلات محطة السعدية وتباحثا بشأن الخطوات المقبلة الواجب اتخاذها لبلورة إطار شراكة متجددة ومبتكرة وتعود بالنفع على الطرفين.

كما اتفق المسؤولان على إرساء مبادرات، على المدى القصير، تهم بشكل خاص تعزيز الربط الجوي من أجل الرفع من حصة سوق المجموعة بالمغرب وتسريع تنمية تدفقات السياح الأجانب الذين ترسلهم (توي) إلى المملكة، وأساسا القادمين من ألمانيا والممكلة المتحدة والبلدان الاسكندنافية.

وتتوفر مجموعة (توي)، التي تعد شركة متعددة الجنسيات تنشط في مجال السفر والسياحة ويوجد مقرها بهانوفر بألمانيا، على حوالي 3500 وكالة للأسفار و285 فندقا وأزيد من 1000 طائرة، و10 سفن للرحلات البحرية السياحية، و79 من متعهدي الأسفار في 31 بلدا.

م/ال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.