مهرجان أفلام الموبايل أفريكا 2023….جاد المالح رئيسا للجنة التحكيم وتسليم الجوائز في يونيو المقبل بالرباط

0

أعلن منظمو مهرجان Mobile Film Festival Africa (مهرجان أفلام الموبايل أفريكا) عن فتح باب الترشيح للمشاركة في الدورة الثانية لهذا الحدث الذي يترأس الفكاهي الفرنسي المغربي جاد المالح لجنة تحكيمه، وسيتم تسليم جوائزه يوم 8 يونيو المقبل بالرباط.

وحسب الموقع الإلكتروني للمهرجان، فإن باب الترشيح مفتوح إلى غاية 4 أبريل المقبل، في وجه المخرجين الشباب المقيمين بالقارة الإفريقية حصرا، حيث إنه مدعوون لتقديم أفلام مدتها دقيقة واحدة مصورة بالهاتف المحمول عبر موقع المهرجان www.mobilefilmfestival.africa.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه سيتم اختيار 50 فيلما مدتها دقيقة واحدة وتم تصويرها بالهاتف المتنقل، وستعرض على الانترنيت خلال الفترة من 3 إلى 31 ماي 2023.

وستتنافس الأفلام المشاركة على جوائز المهرجان التسع وهي « الجائزة الكبرى -أفريكا »، والجائزة الكبرى-المغرب »، وجائزة الفيلم الفرنكفوني، وجائزة السيناريو، وجائزة ACP-UE Culture، وجائزة الفيلم الوثائقي، وجائزة أفضل أداء نسائي وجائزة أفضل أداء رجالي.

وإلى جانب جاد المالح، تضم لجنة التحكيم كلا من الفنانة سامية أقريو وصوفيا العلوي وفرانسواز إيلون غوميز، ورفيقي فاريالا وفيبي كيوريا.

وتنظم هذه الدورة التي تأتي في إطار فعاليات الاحتفاء بالرباط عاصمة للثقافة الإفريقية لسنة 2022، بشراكة، على الخصوص، مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ومنظمنة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا.

ويعتبر مهرجان أفلام الموبايل أفريكا بمثابة نسخة متفرعة عن لمهرجان الأفلام القصيرة الدولي التي انطلقت سنة 2005.

الحدث:ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.