موازين 2018 : الفنانة اللبنانية هبة طوجي تطرب بأسلوبها الموسيقى جمهور المهرجان

0

(ومع) في حفل بهيج من ألف ليلة وليلة، أطرب صوت الفنانة اللبنانية الشابة، هبة طوجي، الملائكي جمهور مهرجان موازين-إيقاعات العالم مساء أمس السبت بالمسرح الوطني محمد الخامس، وسافرت به إلى عوالم الموسيقى الكلاسيكية وسماء الأغاني العصرية.

وعلى خطى سيدة الغناء العربي فيروز تارة، وبرونق موسيقي عصري تارة أخرى، أتحفت هبة طوجي لقرابة الساعتين، الحضور بأرقى المقطوعات الكلاسيكية وأعذب الأغاني العصرية .

وقبيل انطلاق العرض المندرج ضمن برنامج مهرجان موازين إقاعات العالم في دورته ال17 ، أتحف الموسيقي والمخرج اللبناني أ سامة الرحباني، والفرقة الموسيقية المرافقة الحضور بقطعة موسيقية صامتة رائعة على إيقاعات آلة البيانو.

وبمجرد اعتلاء هبة خشبة المسرح الوطني ، تعالت التصفيقات في القاعة التي غصت بالجمهور المغربي والعربي ، وعدد من أفراد الجالية اللبنانية المقيمة بالمغرب، قادهم حبهم للكلاسيكية العصرية إلى رحلة فنية عانق فيها الإبداع الإمتاع، إذ شنفت مسامعه الفنانة اللبنانية الواعدة بأجمل ما غنت على امتداد مشوارها الفني .

وبصوت ملائكي مدو تعدى حدود أسوار المسرح الوطني محمد الخامس وسافر بالوجدان إلى عوالم بعيدة، أحزنت وأبكت وأفرحت وأضحكت الفنانة الشابة الجمهور الذي حمله الشجون تارة وتمايل وتراقص تارة أخرى، على إيقاعات الأغاني الشعبية العربية والإيقاعات الغربية والدبكة اللبنانية.

مرفوقة بفرقة موسيقية تضم أكبر العازفين اللبنانيين، تفننت هبة التي اعتنقت المذهب الفني الرحباني، في الانتقال بين الأغاني الكلاسيكية ك “وحدي لحالي” و”ياحبيبي”، مرورا بأغنية جينيريك مسلسل “طريق” اللبناني الذي تم بثه على القنوات العربية خلال شهر رمضان الأخير ، و”إنت فليت”، لتنتقل إلى النمط الخفيف والراقص بأغنية “طير وعلي” ثم وصولا إلى ميدلي من روائع سيدة الغناء العربي فيروز ضم “كان الزمان” و”سهر الليالي”.

وبنفس الحرفية والمهنية وذات الإحساس المرهف، غنت هبة طوجي بتمكن عال في الأداء، الأغنية الفرنسية الشهيرة “مون أمي لا غوز” وأغنية “لا بداية لا نهاية” التي شاركت بها في نهائيات برنامج المواهب “ذا فويس” النسخة الفرنسية.

ولم تغفل هبة أداء أغنيتها الشهيرة “مين اللي بيختار” إهداء منها إلى كل نساء العالم، ، داعية من خلال هذه المقطوعة كل النساء إلى التشبث بحقن في الاستمرار والنجاح والعيش باستقلالية.

وعلى إيقاعات “بلد التناقض” بعثت الفنانة الشابة رسالة حب ممزوجة بالامتنان إلى بلدها لبنان واختتمت أمسيتها الفنية وهي تلتحف بالعلم المغربي وتحيي جمهورها الذي تناثر على جنبات المسرح وهو يصفق ويرقص ويتمايل ويهتف باسم هبة .

وكانت المغنية اللبنانية الشابة، قد أكدت خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم السبت قبل موعد الحفل الذي أحيته في أول مشاركة لها في المهرجان المنظم ما بين 22 و30 يونيو الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ، أن الاختلاف والتنوع الذي يطبع الموسيقى المغربية يؤسس لقيم التعايش وتلاقح الحضارات التي تستضيفها منصات مهرجان موازين إيقاعات العالم كل سنة.

ويقترح مهرجان موازين إيقاعات العالم، الذي تم إحداثه منذ 2001 من طرف جمعية مغرب الثقافات، في دورته الحالية ، برمجة مميزة مع مجموعة من الفنانين يمثلون كل الألوان الموسيقية، ومع نجوم عالميين وفنانين من مختلف الدول العربية والإفريقية وكذا من المغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.