الرئيسية / الواجهة / توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة و”ماستركارد” لتطوير منتوجات سياحية مبتكرة

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة و”ماستركارد” لتطوير منتوجات سياحية مبتكرة

تم، أمس الخميس، بمراكش، التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والشركة العالمية لنظام الدفع/السحب “ماستركارد”، بهدف تطوير الابتكار في قطاع السياحة، وإرساء منتوجات سياحية مبتكرة.

وتهدف مذكرة التفاهم هذه، التي وقعها بالأحرف الأولى كل من وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، السيدة فاطمة الزهراء عمور، والمدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية، عماد برقاد، والمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عادل الفقير، ونائب الرئيس التنفيذي للنمو الاستراتيجي ب”ماستركارد”، نيكولاس فيلا، إلى تطوير الابتكار ومنتوج سياحي ملائم ومواكب للتحولات الأخيرة التي ظهرت خلال فترة جائحة كوفيد -19، وما بعدها.

وأبرز السيد برقاد، في تصريح للصحافة، بهذه المناسبة، أن هذه الشراكة ستتيح الاستفادة من ثروة المعلومات التي تتوفر عليها شركة “ماستركارد”، وكذا تطوير عدد من المنتوجات المبتكرة التي سيتم طرحها في السوق لجذب المزيد من الزبناء والسياح المحليين والدوليين.

من جهته، أعرب السيد فيلا، في تصريح مماثل ، عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، مضيفا “نؤمن بطموحات المغرب الذي يتطلع إلى التموقع ضمن أفضل 10 وجهات سياحية في العالم”.

وأكد “نحن فخورون بتمكننا من مواكبة جهود الحكومة المغربية للنهوض بسياحة مستدامة وشاملة، والمساعدة في إحداث نموذج مغربي يمكن تطبيقه في مناطق أخرى”.

وتم التوقيع على مذكرة التفاهم هذه على هامش أشغال الدورة الـ117 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، المنعقدة بمراكش، إلى غاية 25 نونبر الجاري.

عن adnane adnane

شاهد أيضاً

الشكوك تحوم حول مشاركة سايس وأكرد ومزراوي ضد المنتخب البرتغالي

يحوم الشك حول مشاركة الثلاثي الدفاعي للمنتخب المغربي لكرة القدم القائد رومان سايس ونايف أكرد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *